+A
A-

فنانون ومبدعون: الأمير الراحل كان داعما كبيرا للفن وأبنائه الفنانين

ملأ الأسى والحزن قلوب الفنانين والمبدعين برحيل القائد والوالد وأمير العطاء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر طيب الله ثراه الذي كان يعتز بالكوادر البحرينية العاملة في مجال الفن ويقدم كافة أوجه الرعاية والتشجيع، فقد كان سموه طيب الله ثراه داعما بشكل مستمر للحركة الفنية في مملكة البحرين وذلك ما أعطاها التميز والريادة على المستوى الدولي

- عبدالله ملك: يا جابر قلوب المحرومين

يتمتنه يا بوعلي يا تاج راسي وعزوتي يا ماسح دمعة اليتيم يا جابر قلوب المحرومين، يا سندنا يا ذخرنا يا حامي ظهورنا من كيد الأعادي، بننحرم من قلبك الحاني وايدينكم الكريمة وبسمتك اللي كانت ترد فينا الروح والأمل

يشهد عليَّ خالق الكون ما قط قلبي حزن على قائد قبلك مثل حزني عليك. كنت أنتظر بشوق ولهفة أوصل قبالك في مجلسك العامر وكانت الدنيا ما تشيلني وانت تستقبلني بابتسامتك وتظل يدك ماسكه يدي تمزح معاي وتداعب مشاعر أهل المحرق والحاله بروحك الحلوة.

كنت أشوف البحرين في عيونك وأعرف إذا كنا بخير أو في أمر زاعجك من نبرة صوتك. كانت نظرتك أبعد من المدى كنت تشوف سنين جدام وكل كلمة كانت تصدر منك كانت بألف معنى. كنت أستاذ وسيد الحكمة والرزانة. الله يرحمك ويغمد روحك الجنة وربِّ يجمعنا بك في جنات النعيم ويصبر أهلك وعيالك وأحفادك وتعازينا لجلالة الملك وسمو ولي العهد وعموم العائلة الكريمة وشعب البحرين الوفي.

الشاعرة فتحية عجلان: خليفة بن سلمان ودعنا ورحل

انطفت شمعة وطن .. وصاحت طيور السما

والوطن يبكي فراقه كان له أكبر أبو .. عدل الدار ورسم

كل خطوة في الوطن .. يا خليفة آه  يا راعي الشيم

عظم الله أجرنا  في هالأبو .. خليفة بن سلمان ودعنا ورحل

خليفة بن سلمان ما يخلفه أحد .. خليفة بن سلمان مثله ما انوجد

كان يسند هالوطن .. علم الأطفال

شيد البنيان .. وأفعاله كثيرة

تبقى دايم للزمن .. خليفة بن سلمان

نودعك ونودع معاك أحلى زمن

قحطان القحطاني: بتوجيهاته سطع اسم البحرين عاليا في سماء الإعلام

يعجز القلم عن الكتابة عندما يتعلق الأمر برحيل والدنا وقائد مسيرتنا خليفة بن سلمان، الذي لم يتوان طوال حياته بدعمنا وتشجيعنا كإعلاميين وكفنانين، الوالد الرائد والناصح لكل ما يتعلق بعملنا، كنا نستهدي بكل آرائه، فكان دليلنا في كل ما نتطرق له من عمل وإنتاج خدمة لهذا الوطن الغالي. لقد كان رجل الإعلام الفذ الذي بتوجيهاته سطع اسم البحرين عاليا في سماء الإعلام في عصوره الذهبية، وكنا نستقي من إرشاداته ونصائحه والتي مازلنا نعمل ونستهدي بها.. كما كان الداعم الأول لنا لكل مشاريعنا وأنشطتنا الفنية إيمانا منه بالدور الفعال للفنان وما ينقله من رسائل إنسانية تصب في صالح المجتمع وفي صالح الدولة.. خليفة بن سلمان قائد لن ينجب الدهر مثله، فقد كان القريب منا ومن همومنا ومشاكلنا التي كان يحاول إزالتها وتذليل كل الصعوبات التي من حولنا.. رحمك الله وأسكنك فسيح جناته وستظل محفورا في ذاكرة أبنائك ما حيينا.

أمين الصايغ: كان خير سند للفنانين والمبدعين

لا يمكن وصف شعورنا كفنانين في فقد الوالد والقائد والمربي العظيم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر طيب الله ثراه، فخسارتنا كبيرة، فقد كان خير سند وعضيد ومشجع للفنانين والمبدعين ومجلسه مفتوح دائما لهمومهم ومشاكلهم. قائد يستحيل أن يتكرر ولا يسعنا إلا القول : اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَه وَارْحَمْه وَعَافِه وَاعْفُ عَنْه وَأَكْرِمْ نُزُلَه وَوَسِّعْ مُدْخَلَه وَاغْسِلْه بِالْمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ وَنَقِّه مِنَ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأَبْيَضَ.

أحمد مبارك: مواقفه الحكيمة مخلدة إلى الأبد

فقدت البحرين والأمة العربية والإسلامية قائدا كبيرا وسيبقى خالدا في ذاكرة الإنسانية بأعماله وإنجازاته التي لا تعد ولا تحصى وبمواقفة مع أبنائه المواطنين، فصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر طيب الله ثراه كان والدا لجميع البحرينيين وداعما ومساندا كبيرا للفن ومواقفة الحكيمة مخلدة إلى الأبد.. إنا لله وإنا إليه راجعون.