+A
A-

أمين أيوب يفوز على كليتون بالضربة القاضية ويخطف لقب الوزن الخفيف في بطولة BRAVE CF 44

حقق أمين أيوب لقب بطولة الوزن الخفيف بعد فوزه على كليتون سيلفا المُلقب بـ"المُفترس" بالضربة القاضية. وهذا الانتصار يُطيل من اللعنة طويلة الأمد على فئة الوزن الخفيف، فمُنذ إطلاق هذا اللقب في عام 2017، لم يستطع أي مُقاتل أن يُدافع عنه لمرة واحدة، مما يعني إن كل من تحدى البطل استطاع أن ينتصر. وأعلن أيوب قبل انطلاق النازل بأنه على ثقة بأن يكون البطل. وأثبت هذا الاعلان أنه ليس صحيحًا فحسب، بل كان مفيدًا أيضًا لأيوب ، نظرًا لأنه بدا أنه مُتقدمًا بخطوة واحدة على منافسه منذ قرع الجرس في الجولة الأولى. واستخدم المُقاتل الفرنسي-التونسي مهاراته في المصارعة للسيطرة على مُنافسه في غضون الدقائق الخمس الأولى، وحتى أنه اقترب من انهاء النزال خلال الجولة الأولى. كان السيناريو مشابهًا في الجولة الثانية، حيث كان أيوب هو المهاجم مرة أخرى.

في الجولة الثالثة، كاد أيوب أن يُنهي كليتون مرتين،  لكن البطل تمكن من الدفاع عن نفسه، ولكنه أصيب وحمل هذه الاصابات للجولة الرابعة. ولكن كليتون لم يصمد طويلًا في الجولة الرابعة، حيث سقط على وقع ضربات أمين. وهذا الإنتصار هو الـ15 لأمين مُقابل 4 هزائم فقط، وهو الآن بطل العالم للوزن الخفيف في بطولة BRAVE CF. وقد يكون خصمه القادم هو الفلبيني رولاندو "المُذهل" دي الذي حقق انتصار مُريح على بروين المُلقب بـ"المُشكلة". 

إلى ذلك، عزز المُقاتل عبدول عبدوراغويموف من موقعه كالمُصنف الأول في وزن فوق الخفيف، وهو الآن في طريقة لملاقات جراح السيلاوي، بعد فوزه على لويس غلينزمان. 
 
نتائج النسخة الـ44 من بطولة BRAVE CF 
الوزن الخفيف - أمين أيوب انتصر على كليتون سيلفا بالضرب القاضية - الجولة الرابعة
فوق الوزن الخفيف - عبدول عبدوراغويموف انتصر على لويس غليزمان بعد إجباره على الاستسلام
الوزن الخفيف - رولاندو دي ينتصر على جول بروين (29-28، 28-29، 29-28) 
مزوانديل هلونغوا ينتصر على دوم شوبر بالضربة القاضية - (توقيف من قبل الأطباء) - الجولة الثانية
وزن البنتام - بير ستيفن ينتصر على غيرسون بيريرا بالضربة القاضية - الجولة الأولى
الوزن الخفيف - يان لياسي ينتصر على عباس خان بالضربة القاضية - الجولة الأولى
الهواة - محمد سمير ينتصر على توني بوراشد 
الهواة - محمد صلاح ينتصر على محمد توفيق