+A
A-

"نفط البحرين" توقع اتفاقية لتوريد مواد كيمائية بـ1.1 مليون دينار

طرحت شركة نفط البحرين (بابكو) في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات اليوم مناقصة لتوقيع اتفاقية توريد كلوريت الصوديوم وحمض الهيدروكلوريك، تنافست عليها 5 شركات، وكان أقل عطاء بنحو 1.1 مليون دينار لشركة مشاريع كوزموس للتجارة، وأكبرها بقرابة 4.5 مليون دينار.

ووفق وصف المناقصة، فإنها لتوقيع عقد زمني لمدة 3 سنوات مع خيار التمديد لمدة سنتين إضافيتين لتوريد كلوريت الصوديوم وحمض الهيدروكلوريك (وحدة المواد الكيميائية سي آي أو 2). ويستخدم (سي آي أو 2) في المصفاة كمبيد حيوي للتحكم في النمو البيولوجي والقاذورات في نظام تبريد مياه البحر والحفاظ على موثوقية شبكة مياه البحر والمبادلات الحرارية المبردة بالماء. يتم إنشاء سي آي أو 2 عن طريق تفاعل كيميائي بين كلوريت الصوديوم وحمض الهيدروكلوريك.

والمناقصة الثانية لتوقيع عقد زمني لمدة 5 سنوات لتوفير فنيين ميكانيكيين لمرافق مناولة الكبريت، تنافست عليها 10 شركات، تم تعليق عطاء أحد الشركات، وكان أقل عطاء بنحو 304.3 ألف دينار.

وتشتمل أعمال المناقصة توفير طاقم ميكانيكي ماهر (مشرف وفني أول وفني) للعمل وفقًا لتوجيهات ممثل الشركة لإجراء الصيانة الروتينية لجميع المصانع والمعدات الميكانيكية والثابتة في مرفق مناولة الكبريت، والتي يجب أن تشمل الصيانة الوقائية والتصحيحية.

وتم إجمالا، فتح 25 مناقصة تابعة لـ 11 جهة حكومية بإجمالي 153 عطاء، في حين تم تعليق 13 عطاء تابع لـ 9 مناقصات.