+A
A-

"الثقافة": 701.5 ألف دينار لترميم وتجميل 175 واجهة بمسار اللؤلؤ

تنافست 6 شركات في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات اليوم على مناقصة هيئة البحرين للثقافة والآثار لترميم وتجميل واجهات مسار اللؤلؤ، وكان أقل عطاء بنحو 701.5 ألف دينار لمؤسسة ارادوس للمقاولات والصيانة، وأكبرها بقرابة 1.7 مليون دينار.

ووفق وصف المناقصة، فإن أعمال ترميم وتجميل الواجهات الواقعة على جزء من مسار اللؤلؤ، يبلغ عددها حوالي 175 واجهة، والأعمال كناية عن تقوية إنشائية للواجهات التراثية وتبديل بعض الأبواب والنوافذ وإعلانات المحلات وغيرها بعناصر متجانسة مع الطابع التراثي وتصليح العناصر المتدهورة وإزالة أو تغيير أماكن التركيبات الفنية المثبتة على الواجهات الخارجية بما في ذلك المكيفات والأسلاك الكهربائية وأنابيب المياه والصرف الصحي، والصباغة والتبييض في بعض الأحيان. كما تتضمن الأعمال إضافة عدادات كهربائية لمعظم البيوت الواقعة على الطريق.

يشار إلى أن مشروع (مسار اللؤلؤ: شاهد على اقتصاد الجزيرة) تم إدراجه في العام 2012 كثاني موقع مسجل على قائمة التراث الإنساني العالمي في مملكة البحرين، وذلك كشاهد تاريخي على تراث اقتصاد اللؤلؤ الذي يعود إلى آلاف السنين، ولأهميته العالمية كمورد اقتصادي ومؤثر في النظام الاجتماعي.

وتم إجمالا، فتح 25 مناقصة تابعة لـ 11 جهة حكومية بإجمالي 153 عطاء، في حين تم تعليق 13 عطاء تابع لـ 9 مناقصات.