+A
A-

أمانة النواب تنظم محاضرة حول مخاطر وسبل الوقاية من سرطان الثدي

بتوجيهات من معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، نظمت مؤخراً الأمانة العامة لمجلس النواب ، من خلال لجنة تكافؤ الفرص ، محاضرة توعوية عن بُعد حول مخاطر وسبل الوقاية من مرض سرطان الثدي.

تأتي هذه المحاضرة ضمن سلسة محاضرات وبرامج توعوية تنظمها الامانة العامة للمجلس بإشراف مباشر من سعادة المستشار راشد محمد بونجمه الأمين العام، من منطلق اهتمام امانة النواب في تعزيز وعي وتثقيف الرأي العام بمختلف المجالات، والعمل على ممارسة دورها في التفاعل مع المناسبات والحملات الوطنية والدولية المتعلقة بالجوانب الصحية المهمة.

افتتح المحاضرة سعادة د. ياسر صقر الشيراوي الأمين العام المساعد للموارد والخدمات، رئيس لجنة تكافؤ الفرص، والذي نقل تحيات وترحيب الامانة العامة للمجلس لإقامة مثل هذه الفعاليات الهامة، ومؤكدا على حرص الامانة العامة في دعم جهود وعمل المرأة البحرينية من خلال لجنة تكافؤ الفرص.

وبعدها قدّمت المحاضرة التوعوية الدكتورة سارة مؤمن الريفي ، من مركز لندن للعناية بالثدي ، حيث تحدثت حول أعراض سرطان الثدي ومراحله وطرق الوقاية منه، واستعرضت الدكتورة الريفي إحصائيات وبيانات حول الإصابة بسرطان الثدي، مشيرة إلى البرامج التوعوية المستمرة، والخدمات العلاجية المتقدمة التي توفرها مملكة البحرين وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة المعتمدة عالمياً.

وأكدت الدكتورة سارة مؤمن الريفي أن استمرار الحملات التوعوية والإرشادية ضرورية لتعزيز الوعي والإدراك بأهمية الفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي ، مشيرة إلى أهمية إجراء فحص "الماموغرام" للتأكد من عدم الإصابة بسرطان الثدي.