+A
A-

البوعينين: قواعد تشريعية متينة لمكافحة غسل الأموال

أشاد المهندس محمد السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب بحصول مملكة البحرين المرتبة الأولى عربيًا في مؤشر بازل لمكافحة غسل الأموال مؤكدا أن ذلك امتدادٌ لسلسلة النجاحات التي حققتها المملكة وفقًا لرؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

ونوه السيسي بما توليه الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله و متابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله من جهود متفانية تضع دوماً مصلحة الوطن والمواطن في مقدمة أولوياتها.

كما أثنى السيسي على جهود وزارة الداخلية بقيادة الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، رئيس لجنة محاربة التطرف ومكافحة الإرهاب وتمويله وغسل الأموال ، مشيدا في ذات الوقت بالتعاون البناء بين مختلف الجهات الحكومية المعنية و المؤسسات المالية في إطار الجهود الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأشار السيسي إلى أن تَبَوُّء البحرين المراكز الأولى في العديد من المؤشرات حسب تصنيف المؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية يؤكد على ما تتمتع به المملكة من مقومات و قواعد تشريعية متينة قائمة على أفضل الممارسات في المجالين المالي والاقتصادي ما مكّنها من تعزيز تنافسيتها على كافة الأصعدة بما يحقق أهدافها التنموية.

كما أكد السيسي الحرص النيابي على دعم مختلف الجهود التي تصب في صالح تحقيق الأهداف الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.