+A
A-

خدمات النواب توافق على شمول أفراد أسرة صاحب العمل في التغطية التأمينية

قال سعادة النائب أحمد الأنصاري رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب، إن اللجنة وافقت على مشروع قانون بتعديل المادة (3) من قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1976 (المعد بناءً على الاقتراح بقانون "بصيغته المعدلة" المقدم من مجلس النواب الموقر، ورفعت تقريرها إلى مكتب المجلس تمهيداً لعرضه على السادة النواب خلال الجلسات القادمة.

وأوضح الأنصاري أن التعديل في القانون يتضمن شمول أفراد أسرة صاحب العمل الذين يعملون معه ويعولهم فعلاً في التغطية التأمينية، وهم: (الزوجات، الأبناء، الإخوة دون سن 18، البنات والأخوات غير المتزوجات، الوالدان).

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخدمات المنعقد صباح اليوم "عن بعد" برئاسة سعادة النائب أحمد الأنصاري، وقد بين الأنصاري أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها عدداً من الاقتراحات برغبة وقررت رفع تقاريرها بشأنها إلى مكتب المجلس لعرضها خلال الجلسات المقبلة.

وذكر الأنصاري أن الاقتراحات برغبة التي وافقت عليها اللجنة هي: الاقتراح برغبة بقيام الجهات المختصة بتشديد الرقابة على العيادات الخارجية التي تمتلك صيدليات خاصة تابعة لها، الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مدرسة ثانوية للبنات بالدائرة السادسة في محافظة المحرق ، الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مسرح متخصص للطفل باسم الفنان الراحل علي الغرير ، والاقتراح برغبة بشأن زيادة مبلغ دعم غلاء المعيشة مساندة للمواطن البحريني.