+A
A-

اقتراح نيابي لتسريع اعمار الفرجان المحرقية

تقدم النواب (ابراهيم النفيعي، خالد بو عنق، حمد الكوهجي، عمار قمبر، محمد بو حمود) أخيرا باقتراح برغبة لتسريع اعمار وتأهيل الفرجان المحرقية. وأشارت المذكرة الايضاحية للمقترح الى انه تعتبر الفرجان والمناطق القديمة في مدينة المحرق عن الهوية البحرينية الاصلية وتعد شاهدا على أصالة هذا الشعب وتراثه الحي الذي ينبض بالحياة رغم ما أصابه من الإهمال، حيث أدى اهمال هذه المناطق الى ان الكثير من الأهالي تركوا هذه الفرجان وسكنوا في مناطق أخرى الامر الذي جعلها سكنا للعمالة الأجنبية التي اغلبها من العزاب.

ان العوائل البحرينية التي بقيت في هذه المناطق تعاني من مشاكل كثيرة من سكن العزاب وان العوائل البحرينية التي بقيت في هذه المناطق تعاني من مشاكل كثيرة من سكن العزاب وعدم توافر الخدمات المختلفة ومنها البلدية والصحية وغيرها.

وقد وجه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه بإعادة اعمار وتأهيل الفرجان القديمة في المحرق. وان هذا المشروع سوف يعيد لهذا الفرجان روحها ومكانتها العريقة ويساهم في عودة العوائل البحرينية اليها.

لذلك فان الإسراع في إعادة تأهيل هذه الفرجان سوف يساهم في وقف الاضرار التي يتحملها المواطنين جراء تركهم لهذا الاحياء ويعجل في عودتهم اليها ويعيد اليها طابعها وسماتها البحرينية الاصلية.