+A
A-

"أرض وقرض" مقترح برلماني بزعامة النائب بوعنق

يقود النائب خالد بوعنق مقترحاً برلمانياً برغبة يقضي بمنح المستحقين لطلبات القسائم السكنية لدى وزارة الإسكان أرضاً لا تقل مساحتها عن 250 متراً مربعاً وقرضاً لغرض البناء بقيمة 40 ألف دينار.
ووقع الاقتراح كل من النواب (خالد بوعنق، محمد بوحمود، محمد عيسى، إبراهيم النفيعي، محمد السيسي).
وأشار النائب بوعنق إلى أن الاقتراح يرمي إلى عمل الحكومة على توفير أراض لتلبية طلبات القسائم السكنية بمساحة لا تقل عن 250 متراً مربعاً، على أن يمنح المستحق قرضاً بمقدار 40 ألف دينار للبناء.
ولفت إلى أن ملف الإسكان من الملفات المهمة التي تمس حاجات الأفراد والمجتمع، حيث نص الدستور على هذا الحق لذوي الدخل المحدود.
وذكر أن هذا الاقتراح جاء ليقدم حلاً لأحد التحديات التي تعترض هذا الملف، بما من شأنه التخفيف من ضغط الطلبات على الوزارة، ويختصر المزيد من وقت الانتظار للحصول على الخدمات الإسكانية.
وقال إن المقترح سيوفر على الوزارة جهد التنسيق مع المقاولين، حيث سيتحمل المستفيد مسؤولية اختيار المقاول ومتابعة أعمال البناء، فيما سيقتصر دور الوزارة على التنظيم والإشراف.
وبين أن من فوائد تطبيق هذا المقترح هو التخفيف على ميزانية الدولة من تكاليف علاوة بدل السكن، إلى جانب التخفيف على المواطن تكاليف التعديلات على الوحدات السكنية، ويسرع وتيرة تقديم الخدمات الإسكانية.
وقال بوعنق إنه لمس ترحيباً من الوزارة بالمقترح، حيث أبدى الوزير باسم الحمر في اجتماعه مع لجنة المرافق البرلمانية، وخلال لقائه مؤخراً بالنائب تجاوباً مع المقترح، وأن تقديمه يأتي متماشياً مع هذا القبول.