+A
A-

بالصور: شقق التمليك بالجفير: المجاري "فائضة" والمصابيح "عطلانة" والصيانة "نائمة"

يعاني سكان شقق التمليك بمنطقة الجفير من مشكلات مستمرة بسبب تخلف الادارة المعنية بوزارة الاسكان وبنك الاسكان بالوفاء بتعهداتها السابقة بصيانة مرافق البناية وتحسين الأخطاء الهندسية وغيرها من ملاحظات جرى الاتفاق على إزالتها قبل أشهر ولكن ما زالت أغلبها تراوح مكانها.

وقال رئيس اتحاد المنتفعين بشقق التمليك بمبنى 1299، والذي يضم 38 شقة، أنه حاول الاتصال لمرات عديدة برئيس مجموعة الصيانة الإسكانية بوزارة الإسكان سعد الحويحي، قبل اللجوء للصحافة، ولكن تعذر رد الأخير.

أبرز الشكاوى

ولخص أبرز مشكلات السكان بالآتي:

1. جرى تركيب بوابة للدخول بمواقف سيارات البناية حديثا، ولكن لم يجر حل مشكلة وجود مزالق مناسبة لدخول السيارات بشكل مناسب.

2. جرى توفير حارس أمن (سيكيورتي) بالفترة المسائية فقط، من الساعة 6 مساء ولغاية 6 صباحا، والسكان يطالبون بتأمين حارس أمن بالفترة النهارية.

3. تعاني مرافق البناية من عدم النظافة بسبب اقتصار عملية التنظيف على مواقع محددة فقط.

4. توجد كثير من المصابيح المعطوبة ومنذ فترة طويلة بالمناطق المشتركة بالبناية، والتي تحتاج استبدالا فوريا.

5. يشكو أغلب السكان من وجود خدوش بأبواب شققهم، وبدء بهتان لون الأبواب، ولم يتم إصلاح هذه الأبواب منذ استلام المفاتيح. وسبب ذلك تأخر تسليم المفاتيح لمدة سنتين. وجرى تحرير بلاغات لدى الادارة المعنية ولكن لم تتجاوب الأخيرة مع البلاغات المتكررة.

6. يعاني ساكن شقة رقم 51 من مشكلة خضوع أبواب الشقة للصيانة، وجرى خلع جميع الأبواب، ويشمل ذلك أبواب الحمام.

7. يعاني السكان من مشكلة عدم تصليح مصارف مجاري الحمامات (الترب) إذ ما زال الماء يتجمع دون تصريف.

8. يعاني أغلب سكان الطابق الثالث من مشكلة خروج ماء من أنابيب المجاري مصحوبا بمساحيق الصابون.

شقة الرئيس

وتحدث نصيف عن مشكلة واجهها في شقته، وتتمثل في سقوط سخان الماء بالأرض، وتسبب بأضرار مادية، إذ تضرر سقف دورة المياه وتهشم المرحاض جزئيا.

وبين أنه نائب المنطقة وجمعية الجفير الخيرية واتحاد المنتفعين تواصل مع الادارة المعنية بالوزارة ولكن لم يجر التجاوب حتى الآن.

وذكر بأن الادارة المعنية تكتفي بإيفاد عمال للمعاينة دون علاج جذر المشكلة.

وقال أنه عندما يتواصل مع الادارة المعنية ببنك الاسكان فتجري إفادته بأنه يتعين عليه التواصل مع وزارة الاسكان، وعندما يتواصل مع الوزارة فلا يجد تفاعلا مع المعنيين.