+A
A-

النائب ممدوح الصالح: الخطاب السامي لجلالة الملك طريق لازدهار وتطور كافة المؤسسات التشريعية والتنفيذية

أشاد سعادة النائب ممدوح عباس الصالح رئيس لجنة الخدمات بخطاب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والذي شرف به جلالته افتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس لمجلسي الشورى والنواب. 

وقال رئيس لجنة الخدمات أن الخطاب السامي لجلالة الملك حفظه الله هو الطريق نحو الازدهار والتطور لكافة المؤسسات التشريعية والتنفيذية حيث أن خطابه وضع المحاور الرئيسة والمهمة المتعلقة بكافة الشؤون المحلية التي تهم كل شرائح المجتمع وكل المجالات كمجال الصحة و التعليم والأمن الغذائي والاستقرار الاقتصادي والسياسي والأمني. 

وأضاف النائب ممدوح الصالح أن توجيهات صاحب الجلالة في مواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19) هي الإشعاع الذي أدى إلى هذه العزيمة والإنجازات المتميزة لمملكة البحرين في التغلب على الكثير من تحديات كورونا وذلك بفضل جهود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء و فريق البحرين وكل العاملين في القطاع الصحي من الأطباء والكادر الطبي. 

و أكد  النائب ممدوح الصالح على السعي بكل جد و عمل على تحقيق المحاور المهمة التي طرحها الخطاب السامي لجلالة الملك والتي مثلت رؤية مضيئية مواكبة لركب التطور العلمي والحضاري والثقافي حيث أن الخطاب السامي قد ركز على تطوير التعليم وجودته وتقنيات المستقبل و الاهتمام بالمخرجات التعليمية المستوعبة لعلوم الفضاء وفوائدها البيئية و استخدامات الطاقة النووية في الأغراض السلمية. و توفير الطاقات التي تسبق أي أخطار مستقبلية ومنها إنشاء مركز متخصص للأمراض المعدية بقيادة صاحب السمو الشيخ ناصر بن حمد الحرس الملكي البحريني مستشار الأمن الوطني ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة و إن هذا التكليف من جلالة الملك يدل على اهتمام وثقة جلالته بالشباب البحريني وطاقاته المتقدمة في كل المجالات.