+A
A-

بالصور: إذا أغلق كمبيوتر الطالب بسبب برنامج "تيمز".. هذا هو الحل التقني

واجه عدد من أولياء الأمور حالات إغلاق لأجهزة الكمبيوتر لديهم بعد تحميل وتثبيت برنامج "التيمز" التابع لوزارة التربية والتعليم والذي سيتم الدراسة خلال العام القادم عليه.

وبعد تثبيت البرنامج على أجهزة الكمبيوتر وإغلاقه طلب الجهاز من أولياء الأمور كتابة كلمة السر لإتمام عملية الدخول أو تغييرها رغم أن الجهاز لم يتم ضبطه لوجود كلمة سر قبل الدخول.

وبينوا لـ"البلاد" أنهم لجأوا إلى محلات تصليح الكمبيوتر لحل المشكلة والذين برروا لهم أنها بسبب نسخة غير أصلية لـ"الوندوز" وبحاجة لعملية "فورمات" للتمكن من تشغيل الجهاز مجددًا.

وتواصلت "البلاد" مع التقني البحريني علي سبيل، الذي نفى صحة الكلام، وأن ذلك حدث بسبب سماح أولياء الأمور دون انتباه، عند تثبيت البرنامج ليكونوا متحكمين بالجهاز.

وأوضح أن حل المشكلة ليس بعملية "الفورمات" وإنما بعد تشغيل الجهاز تكون هناك 3 خانات الأولى لكلمة السر القديمة وبما أن الجهاز لم يكن معد به فيتم تركها دون تغيير، وفي الخانة الثانية يتم كتابة كلمة السر ومن الأفضل أن تكون متنوعة تحتوي على حروف انجليزية كبيرة وصغيرة وأرقام ويتم إعادتها في الخانة الثالثة، وتكتمل العملية مع تغيير كلمة السر لتكون دائمة على الجهاز.

ولفت إلى أن الوضع طبيعي عند استخدام أي برنامج خاص إلى مؤسسة أو شركة لضمان حماية الشخص، كما الحال في بطاقات البنوك التي تطلب كلمة السر للتأكد من عدم سرقة البطاقة أو الحساب.