+A
A-

"التربية" تُنفذ بثًا تجريبيًا للفصول الافتراضية

ضمن استعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد، ترأس سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم اجتماعاً موسعاً عبر الاتصال المرئي، تركز حول متابعة استكمال كافة استعدادات هذه العودة على كافة الأصعدة، حيث أكد الوزير على ضرورة العمل على إنجاح هذه العودة، والتقيد بالإرشادات الصحية والتعليمات الواردة في الدليل الاسترشادي، لضمان أمن وسلامة الجميع.

وعلى صعيد الاستعداد لإطلاق الفصول الافتراضية مع بدء الفصل الدراسي الأول، نفذت إدارة نظم المعلومات بالتنسيق مع إدارة التعليم الثانوي بثاً تجريبياً لهذه الفصول، بمبنى الوزارة بمدينة عيسى، بحضور الأستاذة نوال الخاطر الوكيل المساعد للتخطيط والمعلومات.

وشاركت في البث التجريبي مدرستا خولة الثانوية للبنات ومدينة عيسى الثانوية للبنين، حيث اشتمل التطبيق على 24 مادة دراسية، وذلك حرصاً من الوزارة على الوقوف على مختلف الملاحظات المتعلقة بالفصول الافتراضية، لضمان جودة عالية في تنفيذها خلال العام الدراسي.

وفي ذات السياق، قامت الأستاذة لطيفة البونوظة الوكيل المساعد للتعليم العام والفني، برفقة الأستاذ إبراهيم بورشيد مدير إدارة التعليم الثانوي بزيارة ميدانية تفقدية لمراكز البث المركزي الافتراضي التابعة لإدارة التعليم الثانوي بمدرسة خولة الثانوية للبنات ومدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين، للوقوف على سلامة إجراءات المراكز في المحافظة على التباعد الاجتماعي، في ظل الجائحة، وتقديم الدعم المناسب للتوصل إلى الكفاءة المطلوبة في خدمات البث المركزي للدروس.

وتم خلال الزيارة الاطلاع على سير عملية البث التجريبي وانتظام المعلمين، كما حاورت الوكيل المساعد المعلمين والمنسقين المشاركين في تقديم الدروس فيما يخص ملاحظاتهم واحتياجاتهم، وفي نهاية الجولة أثنت على الجهود الجبارة التي قام بها اختصاصيو إدارة التعليم والمعلمون والروح العالية التي اتسموا بها.

والجدير بالذكر أن الوزارة قد أعلنت عن تعميم تقنية الفصول الافتراضية على جميع المراحل الدراسية، للصفوف من الأول الابتدائي إلى الثالث الثانوي، حيث تتيح هذه التقنية الرقمية إمكانية التواصل المباشر الحي والتفاعلي بين المعلمين وطلبتهم، بعد أن كانت مقتصرة في الفصل الثاني من العام الدراسي الماضي على الصفوف من الثالث الإعدادي إلى الثالث الثانوي.