+A
A-

جامعة البحرين تقيم برنامج يوم التهيئة للطلبة الجدد إلكترونياً

أقامت جامعة البحرين أمس، الخميس، فعاليات يوم التهيئة للطلبة المستجدين للعام الدراسي 2021/2020، عن طريق البث المباشر على موقع جامعة البحرين الإلكتروني، برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، وقد حظي البرنامج بإقبال كبير من قبل الطلبة وأولياء أمورهم.

وأشار الدكتور حمزة في كلمته إلى تميّز هذه الفوج من المقبولين في جامعة البحرين لهذا العام كونه قد تخرج بعد أن تعلم عن بُعد، والتحق بالجامعة ليبدأ حياته الدراسية عن بُعد، وذلك بسبب الجائحة، مشيراً إلى أن الجامعة "هيأت، وبفضل الدعم السخي من قيادتها الرشيدة، وعلى رأسها سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، كل سبل الدراسة المتقدمة، من برامج تدريس، وموارد للمعلومات متعددة ومتنوعة، وخيرة الأساتذة الأكاديميين، لنمر معاً من هذا الظرف، بكل اقتدار وتمكن".

وأبدى رئيس الجامعة اطمئنانه على قدرة هذا الجيل على التعامل مع المتغيرات التكنولوجية قائلاً: "ولا شك أنكم ستتعاملون مع هذا الظرف بأقصى درجات الوعي والمسؤولية، فأنتم أبناء هذا الجيل الرقمي الذي يحسن التعامل مع المتغيرات التكنولوجية الهائلة، ببرامجها ومنتجاتها، لذا فإن عملية التحول من التدريس الاعتيادي إلى التدريس الرقمي لن تكون غريبة عنكم".

وأكد أهمية دور أولياء الأمور والأهالي في مساعدة أبنائهم على التميز والنجاح في هذه المرحلة المهمة من حياتهم، داعياً إياهم للاطلاع على برنامج يوم التهيئة والتعرف على أنظمة ولوائح جامعة البحرين وخدماتها.

كما تحدث نائب النائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا في جامعة البحرين، الأستاذ الدكتور وهيب عيسى الناصر، عن قوانين ولوائح الدراسة في الجامعة وأهمية الاستفادة من جميع ما توفره الجامعة من إمكانيات وخدمات بوصف الالتحاق بجامعة البحرين يعد بحد ذاته فرصة كونها الأفضل على المستوى الوطني، ووجود البرامج المتقدمة فيها، والكوادر المؤهلة.

ولفت الدكتور الناصر إلى ضرورة استيعاب الخطة الدراسية، ومعرفة المعدل التراكمي، والاطلاع على عملية التقييم وجميع ما يخص الطالب بما يجعل سنوات دراسته الجامعة تسير بالشكل المخطط له ومن دون أي تعثر.

ومن جهتها هنأت عميدة شؤون الطلبة، الدكتورة فاطمة محمد المالكي، الطلبة الجدد لبدء العام الجامعي وأكدت أهمية أن يتعرف الطلبة على أهم حقوق وواجبات الطالب في جامعة البحرين واللوائح الداخلية، وأنواع الخدمات المقدمة من الجامعة.

وشمل البرنامج عرضاً لمجموعة من التجارب الطلابية التي استفادت من النشاط الطلابي الذي توفره الجمعيات والأندية الطلابية في عمادة شؤون الطلبة، كما شمل عرضاً للخدمات التي تقدمها مراكز اللغات في الجامعة.

وتضمن البرنامج المعروض على منصة اليوتيوب فقرات ومواد ومقاطع إرشادية، وعرضاً موجزاً عن الأنظمة والقوانين الأكاديمية في الجامعة، وفيلماً إرشادياً لأهم الخدمات التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة وطرق الوصول إليها والاستفادة منها، كما وتضمن البرنامج روابط إلكترونية تمكن الطالب من الوصول للجهات الخدمية الأخرى في الجامعة للاستفادة منها، مثل؛ عمادة القبول والتسجيل، ومركز التعليم الإلكتروني، ومركز اللغة الإنجليزية، ومركز جامعة البحرين الصحي، ومركز تقنية المعلومات، ودائرة الأمن والسلامة.