+A
A-

"صادرات البحرين" توقع أول اتفاقية شراكة مع "لولو هايبرماركت" لعرض المنتجات المحلية

أعلنت صادرات البحرين، إحدى المبادرات الوطنية الرائدة لمجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، عن إبرامها لعقد شراكة مؤخرًا مع لولو هايبرماركت، قسم البيع بالتجزئة لمجموعة لولو المتعددة الأبعاد والجنسيات، تسمح بموجبها بتوفير مساحة مخصصة للمنتجات المصنوعة في مملكة البحرين في جميع فروع أسواق لولو هايبرماركت داخل وخارج المملكة.

وتأتي هذه الشراكة تماشيًا مع رؤية صادرات البحرين لتوفير حلول جديدة تسهم في تسريع نمو الصادرات وتشجيع المنتجات البحرينية الصنع في العمل على رفع جودتها التنافسية لتحقيق وصولها إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.
تشتمل الشراكة بين صادرات البحرين ولولو هايبرماركت على عدة عناصر أهمها، توسيع نطاق الأعمال البحرينية الحالية لتكون موجودة في جميع فروع أسواق لولو هايبرماركت الدولية، ووضع المنتجات المصنوعة في البحرين على أرفف أسواق لولو هايبرماركت المحلية لإبراز المنتجات الوطنية وتمكين المُنتِج البحريني من التوسع والوصول للفروع الدولية عبر تنمية العلاقات مع سلسلة الأسواق العالمية الرائدة.
إلى ذلك، فإن صادرات البحرين سوف تعمل عن كثب مع لولو هايبرماركت لتحديد المنتجات ذات الطلب الأعلى، وذلك بهدف تلبية طموحات المستهلك واحتياجات السوق عبر جميع قطاعات المنتجات، مع التركيز بشكل خاص على المواد الغذائية والمنتجات الصحية في المقام الأول، إضافة إلى المستلزمات المنزلية والأواني والمنتجات التي عادةً لا يكون لها حضور كبير في أسواق لولو هايبرماركت.
وبهذه المناسبة، علَّق الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين الدكتور ناصر قائدي: قائلًا: "نحن على ثقة تامة بأن هذه الشراكة الاستراتيجية مع أحد أكبر تجار التجزئة في الشرق الأوسط والذي يخدم أكثر من مليون متسوق، سوف يخلق فرصًا هائلة للشركات المحلية في البحرين، حيث تعتبر فرصة ذهبية لجميع الشركات للتوسع من خلال وضع بصمتها في الأسواق العالمية والاستفادة من العملاء حول العالم، مما يعد مصدر إيرادات جديد لمنتجاتها وخدماتها المحلية المتميزة. نسعى من خلال هذه المبادرات إلى أن نشجع الشركات على وضع نفسها بشكل أقرب مع المستهلكين العالميين، خاصة للشركات التي تخطط لتوسيع مدى الوصول إلى منتجاتها أو خدماتها في المنطقة وخارجها."
وقال مدير مجموعة لولو العالمية السيد جوزير روبوالا: "نؤمن بالاستثمار في الجودة والتنوع، وذلك لإرضاء زبائننا، وإن شراكتنا مع مبادرة صادرات البحرين هي تجسيد لهذه المساعي. إن إيصال المنتجات والبضائع البحرينية لمختلف دول العالم هو واجبٌ وامتيازٌ تتشرف به أسواق لولو هايبرماركت.  وتأتي هذه الخطوة للترويج للمنتجات المصنوعة في البحرين عبر أسواق لولو هايبرماركت حول العالم ضمن فلسفة العضو المنتدب لمجموعة لولو العالمية السيد يوسف علي، والتي تنص على أن تنمية الأمم تعتمد على بناء مصادرها الصناعية. "
وقالت المدير الاداري لصادرات البحرين السيدة صفاء عبد الخالق: "تمثل هذه الشراكة خطوة حاسمة من شأنها أن تفتح أبوابًا جديدة لفرص التصدير العالمي وتوليد النمو من خلال زيادة المبيعات والإيرادات وتوسيع نطاق الظهور الدولي، بالإضافة إلى تعزيز مكانة المنتجات المصنوعة في البحرين للشركات الصغيرة والمتوسطة. سيكون هذا الحل إضافة أخرى إلى خدماتنا وشراكاتنا الآخذة في التوسع بشكل مطّرد والتي تم تصميمها للاستفادة من نقاط القوة الحالية للاعبين الرئيسيين في السوق، والتي يمكن أن تساعد الشركات كذلك على توسيع نطاق تواجدها في مجالات الأعمال التجارية الموجهة للمستهلك (B2C) والأعمال التجارية الموجهة للشركات (B2B). نتطلع إلى خلق سيناريوهات مربحة للجميع، لزبائننا وشركائنا، حيث يمكن لأسواق الهايبرماركت أن تساهم في الوصول لمنتجات متنوعة بتكلفة تنافسية، لتزيد بذلك العروض للعملاء، في حين تستفيد الشركات الصغيرة والمتوسطة أيضًا من عرض منتجاتها واستقطاب أكبر للمستهلكين الذي يؤدي بدوره إلى الزيادة في المبيعات."
للشركات الراغبة في الاستفادة من الدعم، يمكنكم الاستفسار أكثر عن التفاصيل عبر التواصل مع صادرات البحرين على (17383399) أو ([email protected]).