+A
A-

الأشغال: الإنتهاء من تنفيذ مرحلتين من تطوير طرق سلماباد الصناعية

ردا على مقترح تطوير منطقة سلماباد الصناعية لمجلس بلدي المنطقة الشمالية أفادت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أن قطاع الطرق سابقا قام بإعداد دراسة متكاملة لتنظيم الحركة المرورية على شبكة الطرق بالمنطقة، حيث تضمنت هذه الدراسة تحويل بعض الطرق الداخلية الى ثلاث مراحل وذلك لرفع كفاءة شبكة الطرق وتوفير انسيابية المرورية والتخفيف من الازدحام المروري بالمنطقة.

وأكملت أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من المشروع وعليه تم تحويل المرحلة الثالثة للتنفيذ، مؤكدة أنه سيتم تركيب العلامات المرورية والتحذيرية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور حال توفر الاعتمادات اللازمة وحسب الإجراءات المتبعة بالوزارة.

وبينت الوزارة أنه سيتم تنفيذ مشروع تطوير طريق 407 بمجمع 704 بعد إعداد التصاميم التفصيلية والحصول على موافقة الإدارات المختصة والحصول على الاعتمادات المالية اللازمة لطرح المناقصة العامة.

وأوضحت انه تم الانتهاء من التصاميم التفصيلية لمشروع إنشاء مداخل الى الشارع الشيخ سلمان من طريق 407 في مجمع 704 وتسليم المشروع لإدارة المشاريع، حيث أن المشروع مدرج من ضمن المشاريع الحلول العاجلة بالمرحلة الثالثة بانتظار الاعتمادات اللازمة.

فيما تعذرت الوزارة عن تنفيذ مقترح عمل مواقف سيارات جانبية برسوم رمزية تعود بالنفع على إيرادات المنطقة وتشجيع المستثمرين بالمنطقة، ولفتت إلى أن مقترح توفير البدائل العملية لمواقف السيارات العامة تحت الدراسة لإعداد التصاميم والإجراءات اللازمة.

وأفادت الوزارة بعدم إمكانية تنفيذ مقترح تطور الرقعة الخضراء بالمنطقة وذلك لعدم وجود حرم الطريق، فضلا عن أن أعمال التطوير لزراعة الشوارع العامة تتطلب توافر ممرات ومساحات ضمن الشوارع لزراعة المزروعات وتحديد خطوط الري ،موضحة وضرورة الرجوع الى مخططات الشوارع الداخلية للمنطقة الصناعية.