+A
A-

بالفيديو: شاحنات مزعجة تغلق شارعا بمركوبان وتهدد الأرواح

مدير عام امانة العاصمةطالب سكان مجمع 605 بمنطقة سترة مركوبان الادارة العامة للمرور وأمانة العاصمة باتخاذ ما يلزم للتعامل مع شكوى الأهالي بشأن الاغلاق اليومي والمتكرر ليلا ونهارا  من شاحنات كبيرة لطريق رقم 575 لسترة مركوبان.

وذكروا لصحيفة البلاد: نحن سكنة منطقة سترة مركوبان مجمع 605 طريق 575 ونظرا لتكرار اغلاق الطريق المذكور من قبل شاحنات كبيرة في اوقات مستمرة من الليل والنهار مما يسبب اشكالات للاهالي في الوصول لمنازلهم وما قد ينتج عن ذلك بشان تعرض ارواح سائقي السيارات للخطر.

وختموا رسالتهم: نرجو من الجهات الرسمية المختصة سرعة اتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية المتبعة لايقاف هذه المخالفات.

 

 

قلق من خطورة المشكلة.. والسبب إغلاق طريق الدخول للمجمع السكني
النكال عن الشاحنات المزعجة في مركوبان: إحالة الشكوى لـ "المرور"

تفاعلا مع شكوى نشرتها صحيفة البلاد لأهالي مجمع 605 بسترة مركوبان بخصوص اغلاق شاحنات ثقيلة طريق رقم 575، قال عضو مجلس أمانة العاصمة د. عبدالواحد النكال بأنه جرى تحويل الشكوى للإدارة العامة للمرور كونها جهة الاختصاص.
وأضاف: لا نخفي قلقنا من خطورة المشكلة بدخول ومرور الشاحنات والناقلات الثقيلة المناطق السكنية، وهذه المشكلة تضاعفت آثارها بغلق الطريق الذي يعد الآن أحد المداخل الرئيسية للمجمع السكني علاوة على أنه مدخل لمنطقة الخدمات الملاصقة للمنطقة السكنية. وفيما يأتي نص الايضاح الوارد من د. النكال:

إيضاح النكال
 نود أن نعرب عن دعمنا لطلب الأهالي ونؤكد على احساسنا بمعاناتهم وسعي مجلس أمانة العاصمة لحل هذه المشكلة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية. ونود الاشارة الى ما يلي:
1- لقد استلمنا بمجلس أمانة العاصمة الشكوى ذاتها في فترة سابقة، وتم التنسيق مع الجهاز التنفيذي بأمانة العاصمة للكشف عن الموقع واتخاذ الاجراءات اللازمة، وتبين بأن الموقع المذكور يخلو من المخالفات الانشائية وانه تم بناؤه وفقا للاشتراطات التنظيمية وفقا للرد الوارد من أمانة العاصمة.
2- تمت مخاطبة تلإدارة العامة للمرور لدراسة الشكوى واتخاذ الاجراءات لحلها.
3- وردتنا الشكوى داتها بمجلس أمانة العاصمة قبل يومين عبر منصة تواصل، وقد تم تحويلها الى الادارة العامة للمرور كجهة اختصاص.
4- لقد تواصل معي شخصيا عددا من أهالي المنطقة قبل يومين بشأن المشكلة، وتم طمأنتهم بأن الاجراءات قد تم اتخاذها من قبل مجلس أمانة العاصمة وتحويل المشكلة للادارة العامة للمرور واننا بانتظار الرد.
اننا لا نخفي قلقنا من خطورة المشكلة بدخول ومرور الشاحنات والناقلات الثقيلة المناطق السكنية بصورة آمنة، كما ان هذه المشكلة في الطريق المذكور قد تضاعفت آثارها بغلق الطريق الذي يعد الآن أحد المداخل الرئيسية للمجمع السكني علاوة على أنه مدخل لمنطقة الخدمات الملاصقة للمنطقة السكنية.
ونود أن نعرب بهذه المناسبة عن التعاون والتنسيق المستمر بين أعضاء مجلس أمانة العاصمة والاخوة في الإدارة العامة للمرور، وعن تجاوبهم الإيجابي لما يتم رفعه من قضايا وحالات في نطاق محافظة العاصمة.