+A
A-

"إيه. إم. بست" تؤكد التصنيف الإئتماني بدرجة A- مع نظرة مستقبلية مستقرة للبحرينية الكويتية للتأمين

بعد المراجعة الدورية لأعمال البحرينية الكويتية للتأمين ش.م.ب. (جي آي جي البحرين)، قامت مؤسسة إيه. إم. بست العالمية بتأكيد تصنيف القوة المالية A- (ممتاز) بالإضافة إلى التصنيف الإئتماني للشركة بدرجة “a-” مع نظرة مستقبلية مستقرة. ويعكس هذان التصنيفان المركز المالي والأداء التشغيلي القويان للشركة وإستدامة أعمالها، وكذلك السياسات والإجراءات المناسبة التي تنتهجها الشركة في إدارة المخاطر المؤسسية التي تواجهها. كما أن هذان  التصنيفان يعكسان الدعم الإستراتيجي المهم لمجموعة الخليج للتأمين لكون الشركة جزءاً منها.
وقد صرح الدكتور/ عبدالله سلطان – الرئيس التنفيذي للشركة بهذه المناسبة، بأننا سعداء بهذا التصنيف خاصة في ظل الصعوبات الاقتصادية التي يشهدها العالم الحديث، حيث يعكس التصنيف المتانة المالية للشركة وقدرتها على مواجهة التزاماتها، مضيفاً بأن الشركة لها سجل ممتاز في الربحية يعكس الأداء الاكتتابي الجيد بالنسبة لجميع أنواع التأمين. كما أشار بأن عام 2019م كان عاماً صعباً على الشركة بشكل خاص وعلى الإقتصاد البحريني بشكل عام بسبب التقلبات في أسعار النفط العالمية والإرتفاع المستمر في الدين العام، حيث ساهمت التدابير الحكومية من خلال تنفيذ برنامج التوازن المالي من السيطرة على الدين العام وتقليص العجز المالي. كما شهد عام 2020م أسوأ جائحة عالمية تلاها إنخفاض حاد في أسعار النفط في شهر مارس 2020م من نفس العام، وتبع ذلك أيضاً خفض التصنيف السيادي للمملكة.
ومع كل تلك التحديات، فإن التدابير المناسبة والتخطيط الاستراتيجي السليم اللذان إتخذتهما الشركة ساهم في التغلب على جميع تلك الصعوبات وتحقيق أداء مميز. كما يشار إلى أن جي آي جي البحرين و شركتها التابعة جي آي جي البحرين التكافل تعدان الشركتان الوحيدتان في سوق التأمين البحرينية اللتان تحصلان على تصنيف إئتماني بدرجة (-A).
والجدير بالذكر أن البحرينية الكويتية للتأمين ش.م.ب. (جي آي جي البحرين) هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخليج للتأمين وهي أكبر مجموعة للتأمين في الكويت من حيث الأقساط المكتتبة والمحتفظ بها من خلال عملياتها في قطاع التأمين على الحياة والتأمينات العامة والتأمين التكافلي وقد أصبحت الخليج للتأمين إحدى أكبر مجموعات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث لها حصص مُلكية في شركات في البحرين والسعودية والأردن ولبنان وسوريا ومصر والعراق والإمارات الجزائر وتركيا والكويت.
كما تعتبر شركة مشاريع الكويت (القابضة) أكبر المساهمين في مجموعة الخليج للتأمين تليها شركة فيرفاكس فايننشال هولدينغز الكندية.