+A
A-

شاهدت لكم: الوثائقي "Worlds Most Wanted" على "نتفلكس"

محبو البرامج الوثائقية يمكنكم الآن مشاهدة حلقات "Worlds Most Wanted"، التي أصبحت متوافرة للمشاهدة على "نتفلكس"، وتتناول قصص 5 من أخطر المجرمين الهاربين والمطلوبين عالميًا، هم:

  • اسماعيل (ال مايو) زامبادا غارسيا: يعتبر الأخطر في المكسيك والدول اللاتينية المجاورة ومن أخطر المطلوبين عالميًا، إذ فشلت السلطات الأمنية في إلقاء القبض عليه على مدار 20 عاماً كاملة بعد أن كان هاربا من العدالة، واقترن اسمه مع تجارة المخدرات.

ومعروف في الأوساط باسم ”ألمايو" كاسم حركي إجرامي، وهو الأخطر في عالم المخدرات ومشتبه بقيادة عصابة "سينالوا" المكسيكية، وجائزة العثور عليه تصل لـ 5 مليون دولار.

  • فيليسيان كابوغا: "مجرم حرب" هارب من العدالة لما يقارب 20 سنة، وهو أحد أبرز المطلوبين المتهمين بارتكاب جرائم إبادة جماعية ضد قبيلة "توتسي" في رواندا، ووجهت المحكمة 7 اتهامات لكابوغا في العام 1997، تتعلق بالإبادة الجماعية والتحريض المباشر والعلني على ارتكابها ومحاولة ارتكابها والتآمر لارتكابها، فضلا عن الاضطهاد والقتل الجماعي، وصل عدد ضحايا الإبادة ما يقارب 800 ألف رواندي، وجائزة العثور عليه تصل لـ 5 مليون دولار.
  • سامانثا لوثويت: تعتبر أخطر امرأة بالعالم، إنجليزية مشتبه فيها بعمليات إرهابية ومعروفه باسم الأرملة البيضاء، ولفتت المعلومات إلى أن الإرهابية يرجح أنها قتلت حوالي 400 شخص، ربما تختبئ في اليمن. وهي ابنة لجندي بريطاني، اعتنقت الإسلام وهي مراهقة عمرها 15 سنة وغيّرت اسمها، وهي مرصودة دائما من المخابرات الغربية والإفريقية كدماغ يعمل على التخطيط لشن هجمات إجرامية، وهي هاربة من العدالة لما يقارب 4 سنوات.
  • سيميون موغيليفيتش: زعيم جريمة منظمة روسي، أوكراني المنشأ وهارب من العدالة لما يقارب 25 سنة.

متهم بكونه أكبر زعماء المافيا الروسية، مطلوب من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي بتهم كثيرة ومنها الاتجار بالبشر، التزوير والقتل، والابتزاز، والمتاجرة بالمخدرات، والدعارة على نطاق دولي، معروف بكونه الأب الروحي للمافيا الروسية.

  • ماتيو ميسينا دينارو: آخر عرابي المافيا الصقلية التي شكل منها إجرامه، وسمي هناك بأسماء عديدة منها: "الشيطان"، وبدأ تاريخه الإجرامي خلال 42 عاما، وتمكن خلالها من أن ينتزع القيادة في صقلية لصالحه، ويطور من آليات العمل داخل "المافيا" في إيطاليا وغيرها، وهو هارب من العدالة لما يقارب 25 سنة، وجائزة العثور عليه تصل لمليون و600 ألف دولار.

وتحاول الشرطة الإيطالية منذ سنوات طويلة جدا القبض عليه لارتكابه جرائم قتل عدة وأعمال إرهابية وجرائم منظمة، إلا أن جميع محاولاتها باتت بالفشل.      ​