+A
A-

شركة "PIE" تحصل على اعتماد عالمي مرموق في أمن وحماية العملاء وبياناتهم

أعلنت ’بيمنت إنترناشيونال إنتربرايز – PIE‘، إحدى أكبر شركات التكنولوجيا المالية (فينتك) في مملكة البحرين، عن حصولها مؤخرًا على شهادة الاعتماد الدولي (PCI DSS) في أمن وحماية بيانات بطاقات الدفع الالكتروني. ويأتي هذا الإنجاز تعزيزًا لموقع PIE الريادي كإحدى أكثر منصات تمكين الشركات أمنًا في مملكة البحرين، حيث يعكس الحصول على هذه الشهادة التزام الشركة الراسخ بالتحسين المستمر لخدمات الأمن والحماية الرائدة التي تقدمها للشركاء والعملاء، وليؤكد على المكانة الهامة التي توليها للأمن والحماية في عملياتها ومنصات الدفع الخاصة بها.

إضافة إلى هذه الشهادة، حصلت PIE على ترخيص مصرف البحرين المركزي كمزود لخدمة الدفع (PSP)، علاوة على تراخيص إصدار البطاقات، وإصدار النقود الإلكترونية والمحفظة الإلكترونية، ومستحوذ مرخص من قبل الجهات المعنية في المملكة. تعمل الشركة كأحد عوامل تمكين التكنولوجيا المالية (فينتك) في السوق، حيث تقدم خدمات للشركات الأخرى لتمكين عملائها ورقمنة عملياتهم، حيث حجزت لنفسها مكانة رائدة في عالم الفينتك في البحرين والمنطقة، وذلك عبر ضمان الأمن والحماية والالتزام بجميع متطلبات شهادة الاعتماد الدولي (PCI DSS) في أمن وحماية بيانات بطاقات الدفع الالكتروني.

تجدر الإشارة إلى أن شركة PIE هي الشركة الأولى المرخصة من قبل حكومة مملكة البحرين لإصدار النقود الإلكترونية، وذلك عبر منصة الدفع الإلكتروني الرائدة ’تم-دينار‘. وقامت الشركة مؤخرًا أيضًا بإطلاق مبادرة فريدة تحت مسمى ’نظام حماية الأجور‘، والذي يقدم خدماته للشرائح غير المشمولة في النظام المصرفي في المجتمع. هذا ويؤكد حصول الشركة على شهادة (PCI DSS) على التزامها بنهج أمني استباقي، والذي يرتكز على الامتثال المستمر بأعلى المعايير الدولية، ويعكس حرص الشركة على عدم إدخار جهدًا في تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وتعزيز ثقافة التعاملات غير النقدية ورقمنة المؤسسات الحكومية، مؤكدة بذلك على دورها الرائد في دعم التوجه نحو التعاملات الغير نقدية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر الاهتمام بجوانب الأمن والحماية في عملياتها ومنصاتها كإحدى أهم الأولويات.

وبهذه المناسبة، صرَّح السيد فواز غزال، الرئيس التنفيذي لشركة PIE، قائلًا: "يحتل الأمن والحماية أهمية قصوى في مجال الخدمات المالية، ويساهم ضمان الامتثال بالمعايير الدولية في منح عملائنا الثقة التامة في خدماتنا. إن الحصول على شهادة الاعتماد الدولي (PCI DSS) في أمن وحماية بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني تعتبر من الأهداف الأساسية لدينا، ونسعى في PIE إلى تحقيق أعلى المستويات العالمية من معايير الأمن والحماية."

من جانبه، علَّق السيد محمد هارون، رئيس قسم حماية المعلومات في شركة PIE، قائلًا: "إن الحصول على هذه الشهادة العالمية المرموقة يأتي متسقًا مع نهجنا الذي يرتكز على العميل، حيث أننا نولي اهتمامًا كبيرًا بجانب الأمن والحماية، وذلك عبر التزامنا الراسخ بضمان الأمن المالي لزبائننا وحماية بياناتهم الخاصة عبر توفير بنية تحتية آمنة وعملياتنا الداخلية الدقيقة."

إلى ذلك، فقد أضاف السيد دارشان شانتامورثي، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة أمن المعلومات العالمية SISA، قائلًا: "أود أن أعبر عن بالغ التهاني لجميع موظفيّ شركة PIE على هذا الإنجاز المرموق بالحصول على شهادة الاعتماد الدولي (PCI DSS) في أمن وحماية بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني. لقد أرست شركة PIE بحصولها على هذه الشهادة أساسًا قويًا لمواجهة أية احتمالية مالية قد تواجهها في المستقبل. إن حرص والتزام المؤسسات على الاستثمار في الحصول على مثل شهادات الاعتماد هذه يساعدنا على فهم الأهمية الكبيرة التي توليها لضمان أمن وحماية بيانات عملائها."