+A
A-

مدرسة المالكية تطلق مبادرة للتواصل مع طالباتها اليتيمات

أطلقت مدرسة المالكية الابتدائية الإعدادية للبنات مبادرة تربوية إنسانية اجتماعية رائعة بعنوان (نحن معكم)، تقوم على تفعيل التواصل مع الطالبات اليتيمات، وزيارتهن في مناسبات الأعياد، وإشراكهن في برنامج صيفي تحت عنوان (صيفك بالبيت أحلى)، والذي تم تنظيمه بالتعاون مع الجمعية الاهلية لدعم التعليم والتدريب.  
وقد أشرفت إدارة المدرسة على تنفيذ المبادرة بالتعاون مع قسم الإرشاد الاجتماعي، وشارك بها عدد من الطاقم التعليمي والطالبات.
ورغم ظروف جائحة كورونا إلا أنّ الملتقيات والأنشطة المتصلة بالمبادرة، والتي تم تنظيمها عبر الفضاء الإلكتروني، قد تميزت بالتفاعل الكبير، حيث أشاد أولياء الأمور بفعاليات المبادرة، ولاقت ارتياحًا واستحساناً واضحًا لدى الطالبات، كما ساهمت في التطوير من مهاراتهن في التواصل بإيجابية كبيرة.  
وقد اشتمل برنامج المبادرة على بعض الورش التدريبية مثل ورشة المكياج المسرحي التي تم تنظيمها ضمن البرنامج الصيفي (صيفك بالبيت أحلى)، والذي شاركت فيه الطالبات اليتيمات.
 كما قام وفد من المدرسة بزيارة الطالبات اليتيمات بمنازلهن بالعيد، من أجل إدخال البهجة عليهن ومشاركتهن فرحة العيد، والآن بفترة الأجازة الصيفية قامت الأستاذة حنان مرهون المعلمة المنسقة لمادة العلوم بالمدرسة، باستكمال المبادرة بالتعاون مع الجمعية الاهلية، من خلال تنظيم برنامج خاص بالصيف بمشاركة بعض الزملاء من المعلمين ومشاركة طالبات المدرسة اليتيمات.