+A
A-

غرفة التجارة تختتم ندوة حول (التأقلم مع الوضع الطبيعي الجديد)

نظمت غرفة تجارة وصناعة البحرين ممثلة بلجنة التكنولوجيا وبالتعاون مع شركة Gartner ندوة افتراضية أقيمت -عن بُعد- حول "التحول والتأقلم مع الوضع الطبيعي الجديد" وذلك بمشاركة واسعة من أصحاب الأعمال.

وركزت الندوة، التي قدمها السيد جو يوسف مالك ‪Joe Youssef Malek الشريك التنفيذي لشركة ‪Gartner، على عدد من الموضوعات الهامة ومنها الاستراتيجيات الإدارية والتنظيمية لمواجهة وتخطي الأزمات والمخاطر، حيث استعرض السيد مالك التحديات التي تواجه الأعمال في منطقة الخليج في ظل جائحة كورونا، وأكثر القطاعات تأثراً، والوضع الاقتصادي المتوقع ما بعد الجائحة، والخطوات اللازمة لإعادة تنظيم الأعمال وتعزيز  المرونة المؤسسية. كما شدد على ضرورة الإدارة الناجحة، والاستغلال الأمثل للموارد، وإعادة تنظيم خط سلسلة الإمدادات، وتبني التكنولوجيا، وإعادة تنظيم بيئة العمل والمرافق. واختتم السيد مالك الندوة باستعراض نماذج لخطط استراتيجية لمواكبة التغيرات المستقبلية، مشدداً على ضرورة تدريب القوى العاملة لتبني الممارسات الجديدة وتقديم الدعم النفسي والتقني.

من الجدير ذكره أنه يأتي تنظيم مثل هذه الفعاليات في إطار حرص الغرفة على توعية اعضائها بكافة المستجدات على الصعيد الاقتصادي والدفع بهم لتبني أفضل الممارسات ومواكبة التطورات بما يعزز من مرونة ومتانة أعمالهم ويُمكّنهم من مواجهة وتجاوز مختلف التحديات والصعوبات التي يواجهونها، إلى جانب تمكين القطاع الخاص من النهوض بمسئولياته والقيام بأدواره الريادية للمساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني‪.