+A
A-

زينة جاسم: بدء التصاميم الأولية لممشى القرية مجمع 547

أفادت رئيسة اللجنة المالية والقانونية بالمجلس البلدي الشمالي وممثل الدائرة السابعة السيدة زينة جاسم بأنه وبعد السعي والمتابعة لتخصيص أحد العقارات بمجمع 547 بمنطقة القرية لإنشاء ممشى يخدم أهالي المنطقة، فقد ورد خطاب من سعادة وكيل وزارة الأشغال لشئون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة يفيد بأنه تم توجيه المختصين للبدء في إعداد التصاميم الأولية لتطوير العقار المطلوب كممشى.

وأكدت زينة إن السعي لإضافة خدمات في هذه المنطقة التي تفتقر لوجود المرافق الحيوية هو أحد أهدافها للارتقاء بالخدمات المقدمة لمناطق الدائرة السابعة، وذلك إيماناً منها بأهمية توفير متنفس لمختلف الشرائح المجتمعية ومرفقاً من المرافق المحققة للتنمية المستدامة.

وبينت زينة إلى أن الممشى الذي تبلغ مساحته 1557 متر مربع مدرج ضمن الأملاك المخصصة لشئون البلديات حسب نظام إدارة الأملاك الحكومية بوزارة المالية والاقتصاد الوطني، وإنه بمجرد توافر الميزانية العامة سيتم البدء بالمشروع فور الانتهاء من اعداد الخرائط الهندسية تحقيقاً لرغبة الأهالي والمضي قدماً في عملية التنفيذ.

ونوهت بأنه من ضمن المقترحات المطلوبة أن يحوي الممشى مساحات خضراء على جانبيه وتوفير كراسي اسمنتية مظللة لخدمة المرتادين، بالإضافة إلى ألعاب وأجهزة رياضية بمواصفات حديثة وتقنيات عالية الجودة مع الاهتمام بمتطلبات الأمن والسلامة.

وختمت زينة بأن تلك المشاريع تأتي بدعم من سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس السيد عصام خلف وبمتابعة حثيثة من طاقم عمل الوزارة الموقرة ومشيدةً في ذات الوقت بجهود البلدية الشمالية في تقديم أفضل الخدمات والاحتياجات للمواطنين والمقيمين بما يسهم في تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة للحكومة الموقرة.