+A
A-

رئيس "الرقابة المالية والإدارية" يستقبل الموظف يوسف الجودر بمناسبة حصوله على شهادة CIA

استقبل معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية في مكتبه صباح اليوم، الموظف في الديوان يوسف خليفة الجودر، وذلك بمناسبة نجاحه في امتحانات مؤهل الـ CIA (شهادة مدقق داخلي معتمد)، التي يعقدها معهد المدققين الداخليين في الولايات المتحدة الأمريكية ( (IIA.

وهنأ معاليه الزميل الجودر على هذا الإنجاز، متمنيا له مزيدا من التقدم والنجاح.

وأكد معالي الشيخ أحمد على مواصلة الاستثمار بالكوادر البشرية والكفاءات الوطنية كونها رأس المال الحقيقي لأي مؤسسة ناجحة، موضحا أن الاهتمام بالتطوير والتدريب يشمل موظفي الديوان وموظفي الجهات المشمولة برقابته.

ويولي الديوان اهتماما كبيرا وعناية فائقة بتدريب وتأهيل الموظفين، ورفع قدراتهم ومستوياتهم المهنية والفنية، من خلال خطط وبرامج تنفذ باستمرار في هذا المجال تعتمد معايير الرقابة العالمية الصادرة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، لا سيما المتعلقة بالشهادات التخصصية والمهنية.

كما يطبق برنامجاً للتأهيل المهني من خلال نظام الابتعاث لنيل إحدى المؤهلات المهنية المعتمدة دولياً في مجال التدقيق والمحاسبة مثل (CMA  ACCA, CPA, CIA, CISA,)، فيما استفاد من البرنامج حتى شهر يونيو 2020 نحو 42 موظفاً.

من جهته عبّر يوسف الجودر عن سعادته بهذا الإنجاز، مثمنا الدعم الذي وفره له الديوان ليتمكن من الحصول على هذا المؤهل الهام، مشيرا إلى أنه سيواصل تعزيز قدراته ورفع مستواه المهني والفني على مختلف المستويات.

والتحق الجودر، الذي يحمل شهادة البكالوريوس في العلوم المصرفية والمالية من جامعة ويلز، بالعمل في ديوان الرقابة المالية والإدارية العام 2012 بوظيفة مدقق مساعد، وتدرج إلى أن أصبح مدققا أول.

حضر اللقاء الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، وكيل الديوان للرقابة الإدارية، والدكتور عيسى النعيمي الوكيل المساعد للرقابة الإدارية.