+A
A-

فوز عربي كبير للتونسي لزاز في ليلة القتال

حقق التونسي منير لزاز فوزا كبيرا في  ثاني نزالات ال يو اف سي في جزيرة القتال في ياس بأبوظبي اليوم الخميس , وفي النزال الرئيسي استطاع الأمريكي كالفن كايتر من ايقاف سلسلة انتصارات دان ايغه الست المتتالية, ليبرز نفسه منافسا كبيرا على اللقب وزن الريشة, بانتظار مبارزات المصنفين الاخرين.

 فوز منير لزاز على المنافس عبدالرزاق الحسن بقرار الاجماع

لم تخلو مواجهة المقاتل العربي الاول في ال يو اف سي  في وزن الوسط "القناص" التونسي منير لزاز من الاثارة والتشويق, بل قدم اداءا جميلا حازت على اعجاب الجميع بما فيهم رئيس منظمة اليو اف سي "دانا وايت", واستحق المقاتلين مكافاة افضل نزال في الليلة وحصوله على مبلغ 50 الف دولار.

بدا عبدالرزاق الحسن الجولة بقوة كبيرة واستطاع بتسديد الكثير من اللكمات بنجاح في النصف الاول من الجولة، وتمكن لزاز من الحفاظ على هدوءه وتركيزه ولم يبدو التأثر بالضربات التي تلقاها، بل استطاع ان يعود بقوة في النصف الاخير من الجولة والفوز بها. وتكمن في الجولة الثانية والثالثة من تقديم اداءا جميلا وقويا ولم يستطيع الحسن مواجهة الفنيات والرد على سلسلة الضربات التي تلقاها، والضغط الذي فرض عليه لزاز, واستحق منير لزاز الفوز بقرار الاجماع من لجنة الحكام (30-27, 30-27, 29-28). وبهذا الفوز اثبت لزاز نفسه منافسا قويا في وزن الوسط,  واستطاع التسليط الاضواء عليه بمهاراته القتالية وابراز نفسه مقاتلا كاملا, وفي المقابلة بعد النزال, اعرب منير عن سعادته بهذا الفوز, ورغبته العوة للقفص سريعا وارادته منازلة الأمريكي مايك بيري.

ففي الحدث الرئيسي استطاع الامريكي كالفن كايتر الفوز على دان ايغه بقرار الاجماع (49-46 ,49-46, 48-47) في منافسات وزن الريشة. وعزز حظوظه والاقتراب للمنافسة على اللقب الذي بحوزت  الاسترالي الكسندر فولكانوفسكي. كانت المنازلة مثيرة طوال الجولات الخمس, وابرز كايتر مهاراته في الملاكمة واستطاعته فرض اسلوبه في المنازلة عبر النجاح في ايقاف جميع محاولات الانزال على الارض الذي حاول بها دان ايغيه وفرض اسلوب الملاكمة عن قرب.

نتائج المواجهات الاخرى 

فوز تيم ايليوت على ريان بنويت بقرار الاجماع

فوز جيمي ريفيرا على كودي ستامان بقرار الاجماع

فوز تاليا سانتوس على مولي ماكان بقرار الاجماع

فوز كازمات كيمايف على جون فيليب عبر عملية الاخضاع  

 فوز جارد قوردن على كريس فيشغولد بقرار الاجماع   

 فوز ليرون مورفي على ريكاردو راموس بالضربة القاضية 

 فوز مودستاس بوكاسكاس على اندرياس ميجيلديس بالضربة القاضية

 فوز ليانا جوجوا على ديانا بلبيتا عبر عملية الاخضاع

 فوز جاك شور على هارون فيليب عبر عملية الاخضاع