+A
A-

نظرة فنية لمحلل البلاد الدولي هادي محمد علي: أبوظبي تحتضن نزال أول عربي في يو أف سي

تنطلق غدا الخميس ثاني نزالات "يو اف سي"، في جزيرة القتال بأبوظبي لتستمر الإثارة والتشويق على مستوى هذه الرياضة واسعة الانتشار في العالم.

وشهد يوم أمس الثلاثاء اجراءات الوزن الرسمي استعدادا للمواجهات المرتقبة التي ستشهد 11 نزالا، حيث ستبدأ النزالات التمهيدية في الساعة 2 صباحا بتوقيت البحرين أما النزالات الرئيسية ستقام في الساعة الخامسة.

وكما عودكم البلاد سبورت سيتوقف بنظرة فنية مع هذه النزالات مع الحكم الدولي هادي محمد علي الذي سيقوم بتحليل وتوقع النتائج.

وسوف يكون الحديث الرئيسي مواجهة صاخبة بين الأميركي كالفن كايتر ومواطنه دان ايغه، في منافسات وزن الريشة، وسيعزز الفائز حظوظه للاقتراب أكثر من التنافس على اللقب الذي دافع عنه الأسترالي الكسندر فولكانوفسيكي صباح يوم الأحد الماضي.

ويدخل كالفن كايتر بفوز كبير على جيرمي ستيفن بالضربة القاضية في الجولة الثانية، وكان آخر فوز لدان ايغه على اديسون باربوسا بقرار منقسم بين المحكمين، حيث دار الجدل على تلك النتيجة ويتوقع المحكم الدولي هادي محمد علي فوز كالفن كايتر بقرار لجنة القضاة مع احتمالية فوزه بالضربة القاضية.

منير لزاز ضد عبدالرزاق الحسن

وسوف تشهد الجولة الثانية من نزالات ابوظبي، اول مشاركة لمقاتل عربي في يو اف سي، عبر التونسي منير لزاز الذي يلقب بالقناص، في وزن الوسط.

ويقول لزاز أنه فخور بالوصول إلى هذه المرحلة، مؤكدا أن اقتحام المقاتلين العرب في ال يو اف سي ليس غريبا عن ساحة الفنون القتالية المختلطة العربية، إذ سبق وأن شارك في ديزرت فورس البحرين ومنظمة برايف.

وتأتي خسارة منير الوحيدة على لقب برايف في وزن الخفيف الوسط من  مدرب المنتخب البحريني لفنون القتال المختلطة والبطل الحالي الدير الداروف عبر قرار قرار بالاجماع في برايف 23.

التحليل الفني وتوقع النتيجة

وبنظرة فنية على نزال منير لزاز، يقول محلل البلاد سبورت الحكم الدولي هادي محمد علي: "تعتمد خلفية قتال لزاز بشكل كبير على الملاكمة، وأسلوب الفوز بالضربات القاضية بدلا من اللعب الهادئ، والاعتماد بالفوز بالنقاط او قرار لجنة الحكام، تطور مستواه كثيرا في الفترة الأخيرة وتمكن من أن يصبح مقاتلا متكاملا".

وأضاف، :" ستكون المنازلة مثيرة ونارية، لسبب قدرة المنافسين بانهاء النزال بالضربة القاضية في أي لحظة، ويدخل منير بسجل 9 فوز منها 8 بالضربة القاضية وخسارة وحيدة، فيما سجل منافسه عبدالرزاق الحسن، 10 فوز بالضربة القاضية وخسارة وحيدة، التكهن بالنتيجة صعب جدا لعدة أسباب، هل يستطيع لزاز التغلب على كل التحديات في أول ظهور له في يو اف سي، وهي تعتبر الأهم في مسيرته وأمام خصم قوي؟، وهل يستطيع التركيز في ظل الظروف وخصوصا بعد فشل منافسه في عملية الوزن، إذ جاء الأخير بزيادة 1.3 كيلوغرام عن الوزن المسموح؟".

ويتابع هادي علي قائلا: "الأفضلية الوحيدة التي تصب في مصلحة لزاز ابتعاد خصمه الحسن عن المنافسة لأسباب قانونية حيث كانت آخر مشاركاته في سبتمبر 2018، شخصيا أتمنى فوز منير لزاز في الجولة الأولى بالضربة القاضية لأعلان وجوده في فئة وزن الوسط للمنافسة وليس لمجرد المشاركة، ولكن وفق توقعاتي من خلال تحليل مستويات المقاتلان أرى أن لزاز من الممكن أن يفوز بقرار لجنة القضاة".

منير لزاز؟ "القناص" من هو

الفئة: وزن الوسط

المولد: تونس 

الاقامة: دبي

العمر: 31

الوزن: 77 كيلوغرام 

الطول:  187

السجل:9 فوز 1 خسارة (8 بالضربة القاضية)

الفريق: نوغيرا دبي

بدا مشواره الاحترافي: 2013

أسلوب القتال: ملاكمة و الكيك بوكس 

المواجهات الرئيسية 

ريان بنويت ضد تيم ايليوت في وزن الذبابة

كودي ستامان ضد جيمي ريفيرا 

مولي ماكان ضد تاليا سانتوس في وزن الذبابة للسيدات 

منير لزاز  ضد عبدالرزاق الحسن في منافسات وزن الوسط

المواجهات التمهيدية 

كازمات كيمايف ضد جون فيليب في وزن المتوسط 

جارد قوردن  ضد كريس فيشغولد في وزن الريشة 

ليرون مورفي ضد ريكاردو راموس في وزن الريشة

اندرياس ميجيلديس ضد مودستاس بوكاسكاش  في وزن الثقيل الخفيف

ليانا جوجوا ضد ديانا بلبيتا في وزن الذبابة للسيدات 

هارون فيليب ضد جاك شور في وزن الديك