+A
A-

نجاح مميز للدورة التحكيمية للجوجيتسو عبر تقنية الاتصال المرئي

نظم الاتحاد البحريني للجوجيتسو دورة تدريبية تحكيمية عن طريق الاتصال المرئي، والتي تأتي ضمن الدورات التدريبية التي اعتمدها الاتحاد وفق آليات العمل التي وضعها المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، بهدف تطوير الكفاءات الوطنية وصقلها وتقديم كامل الدعم لها، والتي تنعكس على تطوير الألعاب القتالية المنضوية تحت مظلة المجلس.

وحققت الدورة نجاحاً ملحوظاً، حيث حاضر فيها الحكم الدولي الكسندر ناسيمنتو، وشارك فيها عضو المجلس البحريني للألعاب القتالية رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو سعادة السيد رضا إبراهيم منفردي وأعضاء مجلس الإدارة إضافة إلى كافة لاعبي المنتخبات الوطنية للجوجيتسو.

وقدم الحكم الدولي ناسيمنتو جملة من الجوانب المتعلقة بالجوانب التحكيمية للعبة الجوجيتسو والقوانين الجديدة التي طرأت على اللعبة في الفترة الماضية.

من جانبه، أكد عضو المجلس البحريني للألعاب القتالية رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو سعادة السيد رضا إبراهيم منفردي أن الدورة الأهداف التي رسمها الاتحاد، والتي تساهم في رفع سقف التهيئة الذهنية للاعبين، خصوصاً في ظل توقف المسابقات حالياً بسبب جائحة كورونا كوفيد 19، حيث تساهم بتعريف اللاعبين على العديد من الجوانب المتعلقة باللعبة وخصوصاً التحكيمية، مشيراً إلى أن الدورة شهدت تقديم أساسيات التحكيم أيضاً لجميع الراغبين بالدخول في هذا الجانب وهو ما استفاد منه جميع المشاركين في هذه الدورة.

وأوضح منفردي أن الاتحاد حريص على تثقيف اللاعبين من خلال تنظيم مثل هذه الدورات التي تساهم بدراية كامل للاعبين، مشيداً بالقدرات الفنية والتحكيمية التي يمتلكها الحكم الدولي الكسندر ناسيمنتو الذي يعتبر من خيرة الحكام في العالم.