+A
A-

حميدان: العمل على استكمال المرحلة الثانية من مشروع ممشى شارع الامير سعود الفيصل

قالت  الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة شوقية حميدان بأنه ضمن خطة الوزارة في تحقيق متطلبات التنمية المستدامة جاري استكمال اعمال المرحلة الثانية من مشروع ممشى شارع الأمير سعود الفيصل.

جاء ذلك خلال زيارتها الميدانية للاطلاع على اعمال المرحلة الثانية من مشروع ممشى شارع الأمير سعود الفيصل للمشروع بمعية مدير عام امانة العاصمة المهندس محمد السهلي ورئيس مجلس امانة امانة العاصمة المهندس صالح طرادة ورئيس قسم الانشاءات المهندس محمد جواد ورئيس قسم المنتزهات بامانة العاصمة المهندس احمد شويطر .

وأوضحت حميدان  أنه بناءا على توجيهات من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف لاستمرار الوزارة في استراتيجيتها نحو انشاء السواحل والمماشى والمنتزهات في مختلف المناطق وبما يخدم أكبر قطاع من المواطنين والمقيمين جاري العمل على البدء بمرحلة تشجير مشروع شارع الامير سعود الفيصل.

وأضافت وبمتابعة مستمرة من وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة نعمل على بالتركيز على المشاريع القريبة من المناطق السكنية لتكون مواقعا لممارسة الأنشطة الرياضية والتنزه.

وأوضحت أن المرحلة الثانية من المشروع تضمنت تنفيذ جزيرتين بالقرب من الممشى بمساحة اجمالية قدرها 2000 متر مربع وإضافة عدد من الأجهزة الرياضية التي تمكن المرتادين من ممارسة الأنشطة الرياضية وبعض الجلسات. 

وتابعت كما سيتم إضافة أشجار ظل على جانب الجزر المقترح تنفيذها وانارة الجهة الغربية من الممشى بهدف ربطة بكورنيش الفاتح وذلك باستخدام أعمدة انارة تعمل على الطاقة الشمسية تماشيا مع توجيهات الاستفادة القصوى من مصادر الطاقة الطبيعية وبأقل التكاليف، وذلك تماشيا مع سياسة الوزارة الحالية بتبني الطاقة الخضراء في مشاريعها كتوجه عام للمشاريع الترفيهية.

وفي السياق نفسه اشارات حميدان الى انه تم الانتهاء من  المرحلة الأولى من المشروع والتي شملت على ممشى بطول 1500متر ومسار للدراجات وجلسات موزعة على امتداد الممشى.

الى ذلك أكد مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السهلي ان إقبال الجمهور على مثل هذه المشاريع يعكس طبيعة الحاجة لها مؤكدا في الوقت ذاته على أن توجه أمانة العاصمة هو تلمس احتياجات المجتمع والعمل على تنفيذها بالذات فيما يعود على المجتمع بالنفع .

واضاف " ان المماشي من المشاريع التي تعود بالنفع المباشر على مرتادي هذه الخدمات من ناحية صحية وترفيهية وهي حاجات مجتمعية ".

من جهته اشاد مجلس مجلس امانة امانة العاصمة المهندس صالح طرادة بجهود وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على جهودها في انشاء المشاريع التي تخدم العاصمة .

واضاف ان المشروع يتمسز بموقعها المتميز في العاصمة ويخدم فئة كبير من المواطنين والمقيمين مشيرا الى ان مجلس امانة العاصمة يدعم مثل هذه المشروع النموذجية والتي تدعمة التنمية المستدامة في مملكة البحرين.