+A
A-

الأولمبية تؤكد على أهمية تطبيق الإجراءات الإحترازية أثناء عودة المسابقات الرياضية

حرصا من اللجنة الأولمبية البحرينية على سلامة الرياضيين، والتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية ضد فايروس كورونا (كوفيد -19) بعد قرار عودة الدوريات المحلية الصادر عن اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، عقدت اللجنة الأولمبية اجتماعا مع عدد من الاتحادات الرياضية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية أثناء المنافسات الرياضية التي تنظمها الاتحادات الوطنية.

لجنة مراقبة تطبيق الإجراءات ضد انتشار فايروس كورونا بالصالات والملاعب الرياضية التي شكلها الأمين العام للجنة الأولمبية سعادة السيد محمد حسن النصف  برئاسة د. خالد الشيخ رئيس المركز الوطني للطب الرياضي والتأهيل اجتمعت عبر الاتصال المرئي مع كلا من ممثلي اتحادات كرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة الطاولة وكرة القدم بحضور كافة أعضاء اللجنة وهم هشام البلوشي، مادن الوناس، د. حسين الحداد، حسن الخاجة، محمد سلمان، يوسف حسين.

وأكد السيد د. خالد الشيخ رئيس اللجنة بأن اللجنة أطلعت على الخطوات والإجراءات التي ستقوم بها الاتحادات بعد استئناف المسابقات المحلية والتي يجب أن تكون متطابقة مع الدليل الإرشادي الصادر عن وزارة شئون الشباب والرياضة والمعتمد من اللجنة التنسيقية، حيث تم التأكيد على أهمية الإلتزام بالإرشادات الصحية مثل التعقيم والفحص وكافة الإجراءات الأخرى لمنع انتشار الفايروس.

وأوضح الشيخ أنه تم الاتفاق على تشكيل فرق عمل تنفيذية من كل اتحاد لتطبيق تلك الإجراءات على أن تقوم اللجنة بابتعاث مندوب عنها للإشراف والتأكد من سير الإجراءات والخطوات حسب الدليل الارشادي الذي تم تعميمه رسميا على كافة الاتحادات الرياضية بهدف توفير الأجواء المثالية والآمنة للاعبين والمدربين والحكام والإعلاميين اثناء المسابقات والتعامل مع حالات الإصابة وفق البروتكولات والارشادات الصادرة عن الجهات المختصة.