+A
A-

Netflix ستقدم خمسة عروض جديدة في السنة.. وتدخل المنافسة!

قبل أيام قليلة من أول ظهور لسلسلة House of Cards في Netflix، ضمن أوائل إنتاجات المنصة، ومن الواضح أن الشركة لا تنوي التباطؤ في أي وقت قريب. وفي لمحة طويلة عن الشركة، تحدث لمجلة GQ المسؤول الرئيسي عن المحتوى في Netflix تيد ساراندوس، الذي وضح أنه يأمل في أن تقوم الشركة بتقديم خمسة برامج أصلية على الأقل في السنة للمضي قدما للمنافسة. 

في الوقت الحالي، تبلغ ميزانية ساراندوس 300 مليون دولار في مجال البرمجة الأصلية، الأمر الذي سمح لشبكة Netflix بإحضار مشاريع مثل Cards، و Eli Roth's Hemlock Grove، وغيرها.

يصف ساراندوس عرض المنصة بأنه فرص ممتازة بشكل خاص لصانعي الأفلام ومنشئي العروض.

لا تطلب Netflix تقديم الحلقات التمهيدية، وتقدم ميزانية حقيقية لمنشئي المحتوى (ميزانية House of Cards بقيمة 100 مليون دولار). ويقول ساراندوس "الهدف هو أن تصبح منصتنا أسرع في عرض جديد قناة HBO منها“.

ومن الواضح أن الشركة تنظر إلى العام 2023 ليكون عام انطلاق من حيث المحتوى الأصلي، وقد تم تقدير ذلك بخمسة برامج، بما في ذلك الموسم الثاني من شركة Lilyhammer، وستقدم Netflix ست سلاسل أصلية حصرية في الولايات المتحدة. ويبدو أن ساراندوس يرى الأمر وكأنه تغيير في طريقة التلفاز، يقول "أعتقد بالفعل أن لدينا فرصة لتغيير عمق اتصال الشخصية بشكل جذري مع ما يشاهده". "يعني تحول ذو معنى، وسوف يؤدي ذلك إلى زيادة هيمنة التلفاز على الأفلام".

أعلنت شبكة نتفليكس عن موعد طرح الموسم الخامس والأخير من مسلسل Lucifer، خلال أغسطس المقبل، على أن يتم طرح الموسم على جزأين من 8 حلقات.

ونقلت صحيفة ديلي ميل، عن شبكة البث التدفقي عبر الإنترنت، أن موعد بث الموسم الخامس من المسلسل، سيكون تحديدا في 21 أغسطس. وفي بيان للمنصة، قالت إن الموسم الجديد من لوسيفر سيشهد أحداثا أكثر إثارة من أي وقت مضى، وسيتم الكشف عن أسرار للمرة الأولى، كما سيشهد وفاة شخصيات محبوبة ضمن أحداثه.

وكانت نتفليكس تسلمت مهمة إنتاج مسلسل Lucifer بعد إعلان شبكة FOX وقف إنتاجه بعد موسمه الثالث، وأنتجت نتفليكس الموسم الرابع الذي عرض خلال العام 2019 الماضي، والموسم الخامس والأخير الذي يعرض قريبا.

ويجسد دور البطولة بالمسلسل توم أليس، ويشاركه في البطولة لاورين جيرمان، وليزلي آن براندت و د.ب.وودسايد، و كيفين أليخاندرو.