+A
A-

البحراني: تحويل الأندية لشركات سيمنحها الاستقلالية والمرونة

قال النائب محمود البحراني ان الرياضة في البحرين حققت الذهب واثبتت حضورا في المحافل الاقليمية والدولية بفضل الدعم الذي تحظى به من جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه الداعم الأول للشباب البحريني. 

ونوه النائب البحراني بالمتابعة الحثيثة المباشرة التي تحظى بها الرياضة البحرينية من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ، واللذان سعيا الى تغيير المنظومة الرياضية بشكل جذري.

وأردف: ان تعديل المنظومة الرياضية تجسد في اجراء تغييرات جوهرية بهدف تحقيق الاستقرار للاعبين، واهم خطوة في هذه الاتجاه تمثلت في استحداث الاحتراف الرياضي.

وتابع قائلا: ان تطبيق الاحتراف الرياضي في البحرين يعد خطوة رائدة على مستوى الخليج، والبحرين دائما سباقة في مسيرة التحديث والتطوير. 

ونوه النائب البحراني باهمية مشروع تحويل النوادي الرياضية إلى شركات وما  سيعطي من مرونة واستقلالية كبيرتين لهذه الكيانات الرياضية. 

وقال البحراني: ان النوادي بعد تطبيق هذا المشروع الرائد ستكون مستقلة في ادارة وتوسيع مواردها المالية،  الأمر الذي يمكنها من سرعة اتخاذ القرارت المطلوبة لتنمية استثماراتها وبناء قدرات وامكانات لاعبيها.

واشاد النائب البحراني بما ابداه سمو الشيخ خالد بن حمد من متابعة حثيثة ودقيقة للقوانين المرتبطة بهذه التحولات اثناء مناقشتها في اروق السلطة التشريعية، وبما ابداه من دعم  ومساندة للنواب في مراحلة بلورة هذا المشروع المهم.