+A
A-

الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة: البحرين تقدم مقترح لإبراز الجهود العربية في مواجهة جائحة كورونا عبر الحقائب الإخبارية

شارك السيد عبدالله خالد الدوسري الوكيل المساعد لشؤون للإذاعة والتلفزيون عبر الاتصال المرئي اليوم، في اجتماع المجلس التنفيذي في دورته (103) لاتحاد إذاعات الدول العربية (ASBU).

وتم خلال الاجتماع تنشيط التعاون الإعلامي مع مختلف الدول الأعضاء بالاتحاد، وقد أثنى المشاركون بالاجتماع على ما تقوم به الدول الأعضاء من مبادرات إعلامية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا "COVID-19".

كما وتم مناقشة الإجراءات التي اتخذتها الدول العربية إعلاميا وسبل تثقيف المواطن بالإجراءات الوقائية المتخذة للتعامل مع تبعات هذا المرض وللحد من انتشار الوباء، وفي هذا الصدد تم التأكيد على التنسيق الدائم والفاعل بهدف تفعيل العمل الإعلامي العربي المشترك بما يخدم مختلف قضايا وطننا العربي.

وخلال الاجتماع تقدمت مملكة البحرين بمقترح لإبراز جهود وإجراءات الدول الأعضاء في مواجهة جائحة فيروس كورونا وصور وأشكال الدعم التي ساعدت على التخفيف من تداعيات هذه الجائحة وذلك من خلال مشاركة تلك الرسائل الإعلامية في الحقائب الإخبارية التي تربط الدول العربية وللاتحاد الأوروبي والاتحاد الأسيوي والشبكات الإخبارية المشتركة في اتحاد إذاعات الدول العربية.

هذا وتضمن جدول أعمال المجلس التنفيذي العديد من الملفات ومناقشة تقارير اللجان الدائمة حول مختلف الأنشطة الإعلامية لاتحاد إذاعات الدول العربية.