+A
A-

الدمستاني لـ "البلاد": لتتحرك وزارة الإسكان لبناء مخطط "القريّة".. ويستوعب 700 بيت

قال النائب أحمد الدمستاني أن حلم أهالي قرية القريّة بالاستقرار في بيت العمر سيبصر النور فيما لو تحركت وزارة الإسكان لبناء البيوت بمخطط سكني بالقرية الواقعة بالمحافظة الشمالية، والذي يستوعب قرابة 700 بيت.

وأوضح الدمستاني أن المخطط الاسكاني يسهم في تلبية كثير من الطلبات الاسكانية لدى الأهالي والقرى المجاورة.

وناشد الدمستاني عبر "البلاد" رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتوجيه وزير الاسكان باسم الحمر بالنزول للميدان، وزيارة قرية القرية، للاطلاع على احتياجات الأهالي الاسكانية، والوقوف على مشروع المخطط الاسكاني المعطل.

وأشار الدمستاني أن قرية القريّة تكن كل الحب والولاء والاعتزاز لسمو رئيس الوزراء، وهي تحظى باهتمامه من خلال توجيهه السابق للوزارة بتلبية احتياجات أهالي قرية القرية من الخدمات الاسكانية من خلال مشروع اسكاني واستيفاء طلبات الأهالي فيها ضمن مدينة سلمان.

وطالب الدمستاني، الوزير الحمر، بالشروع في تنفيذ المشروع الإسكاني واستيعاب طلبات أهالي قرية القرية ضمن مدينة سلمان، لأن كثيرا من أصحاب الطلبات الاسكانية بالقرية محرومون من الخدمة الاسكانية، بسبب رفض تلبية طلباتهم بمدينة سلمان وتأخر الوزارة في انجاز المشروع الاسكاني بالقرية.

وكان الدمستاني قد وجه سؤالا برلمانيا للوزير الحمر عن الطلبات الاسكانية لدائرته (سابعة الشمالية)، ولكن فض دور الانعقاد أسقط السؤال.

وتضم دائرة الدمستاني مناطق دمستان والقرية وبوري والجنبية وجزء من الهملة. ويبلغ عدد طلبات المجمعات السكنية بمناطق الدائرة 2481 طلبا، و2314 منها للحصول على بيت، و110 للحصول على قسيمة سكنية، و57 للحصول على شقة تمليك، وذلك ضمن اجابة سابقة للوزير الحمر.