+A
A-

عرّاب قانون الاحتشام يشرحه: لا فرض للحجاب ولكن لا ملابس ضاغطة أو فوق الركبة

قال النائب احمد الانصاري لـ "البلاد" إن فكرة الاقتراح بقانون السلوك العام، الذي يفرض الاحتشام بالمجمع، يأتي بعد أن لوحظ عدم أخذ الوافدين لعادات وتقاليد البحرين.

وأوضح أن الأجانب بدأوا بممارسة الرياضة بملابس خاصة للصالة الرياضية في الشارع وهي ملابس دون أكمام وتظهر البطن والسرة و"شورت" لفوق الركبة وضاغط، مما يظهر أن التعري أمر عادي في البحرين وهو أسلوب خاطئ ولابد أن نتصدى لها.

وأضاف أن القانون لا يجبر فيه الناس على لبس العباءة أو الحجاب فهذا رأي شخصي ولا يقصد منع حرية الناس بهذا القانون، ولكن المهم هو الملابس المحتشمة والساترة سواء للمسلمة وغير المسلمة، لافتًا إلى أن البحرين دولة اسلامية وترحب بجميع الوافدين والأجانب والسياح ونطالب باحترامهم للعادات والتقاليد مثلما يكون البحريني عند السفر محترمًا لأسلوب وحياة وقوانين البلد المسافر له.

وأشار إلى أن القانون ليس للمرأة فقط فهناك من الرجال من أصبحوا يلبسون ملابس ضاغطة تبرز الجسم وفانيلة بدون أكمام، لافتًا إلى أن الكويت والامارات لديها هذا القانون ويمنع دخول أي شخص بلباس غير محتشم إلى المجمعات التجارية والأماكن العامة.

وقال أن أسلوب حياتنا لا تقتصر على دور العبادة والصلاة في المساجد بل لدينا عادات وتقاليد ودين يلزمنا، فكيف يمكن لأولياء الأمور تربية أبنائهم مع هذه القيم وبنفس الوقت يرون عدم ممانعة التعري في الشوارع والأماكن العامة، ولا ذنب لولي الأمر إذا كان يريد لأسرته أن تكون بناته فكيف يستطيع اقناع بناته بالستر وبنفس الوقت يشاهدون المجتمع بدأ يتغير أسلوبه.