+A
A-

النائب الأنصاري يطالب بعلاوة خطر لـ"محاربي" كورونا

دعا النائب أحمد الأنصاري الجهات المختصة بصرف علاوة خطر بأثر رجعي للأطباء العاملين في مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) منذ بداية الأزمة.

وأكد على ضرورة أن تشمل هذه العلاوة الممرضين والممرضات والمسعفين وسواق سيارات الإسعاف، والعاملين في جميع الأجهزة الطبية، ومراكز الكشف والعزل والحجر الصحي، فضلا عن شمولها جميع القطاعات المشاركة في مواجهة الجائحة بمن فيهم الجهات الأمنية، الذين يخاطرون بسلامتهم على مدار الساعة من أجل القيام بواجبهم الوطني.

ونوه الأنصاري بتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة باعتماد أول يوم أربعاء من شهر نوفمبر من كل عام يوماً للطبيب البحريني، وتخصيص جائزة باسم سموه للأطباء البحرينيين المتميزين في البحث العلاجي والطبي.

ولفت إلى أن ذلك يؤكد اهتمام سموه بأبنائه الأطباء والعاملين في المجال الطبي والصحي، ودورهم الحاسم في الحفاظ على صحة وسلامة الناس في بلادنا، وضرورة تكريمهم بالشكل اللائق.

وأشاد بجهود الفريق الوطني لمواجهة فيروس كورونا بقيادة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، لإنقاذ البحرين وأهلها من هذه الجائحة، والحفاظ على حياة المواطنين والمقيمين، وما يتحملوه من مشاق ومخاطر وتضحيات كبيرة تعرض حياتهم وسلامتهم وعائلاتهم للخطر.

وأشار إلى أن شعب البحرين يفخر بالدور التاريخي الذي يقوم به فريق البحرين، والذي يتميز بالإحساس بالمسؤولية والسرعة في اتخاذ القرارات وتنفيذها، والإيثار وحماية أرواح البحرينيين والمقيمين وسلامتهم، وعدم تحميل المواطنين أي قدر من تكاليف الكشف والعلاج والعزل والحجر وغيره من إجراءات تُكلف الدولة مبالغ طائلة.