+A
A-

“باتومي” أولى الوجهات التي ستفتح أبوابها للسياح بداية يوليو

ستكون مدينة باتومي الساحلية في جورجيا إحدى أولى الوجهات في العالم التي تفتح حدودها للسياحة العالمية بدءا من الأول من شهر يوليو. هذا ما أكدته  إدارة السياحة والمنتجعات في مقاطعة أجارا الجورجية التي أوضحت أن الحكومة الجورجية والسلطات المحلية في مقاطعة أجارا تعمل بنشاط كبير، بناء على ذلك، لإيجاد ممرات آمنة خالية من ڤيروس كورونا، وذلك مع الالتزام بتوصيات منظمة الصحة العالمية ومنظمة السياحة العالمية، داعية السياح الكويتيين والخليجيين إلى الاستفادة من هذه التجربة الممتعة.

وأوضحت الإدارة المسؤولة عن السياحة في باتومي أن الحكومة الجورجية وفي إطار جهودها لإدارة التعامل مع الوباء أطلقت خطة أزمة لمساعدة قطاع السياحة، حيث تنطوي هذه الخطة الشاملة على تأجيل وتعليق الضرائب، بالإضافة إلى مساعدات مالية ودعم قروض البنوك. تم تحويل عدد من الفنادق على امتداد جورجيا بأكملها إلى مواقع للحجر الصحي حيث يتم تقديم خدمة جيدة.

كما تم إخضاع المواطنين الجورجيين العائدين من دول ظهر فيها الڤيروس للحجر الإلزامي لمدة 14 يوما. وقد اكتسب القطاع الخاص خبرة كبيرة في هذا المجال من خلال تنظيم المحاجر في الفنادق، مع الالتزام بالمعايير المطلوبة لضمان سلامة السياح في باتومي خلال أزمة الوباء العالمية.

وشددت على أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة أثبتت فاعلية شديدة وجعلت من الممكن إعادة فتح جورجيا للسياحة الداخلية بدءا من 15 يونيو الجاري، وفتح الحدود أمام السياح القادمين من الخارج بدءا من 1 يوليو المقبل.