+A
A-

"الآسيوي" يعمم على البحرين و9 اتحادات طلب مناقصة حقوق البث

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعميمًا لـ 10 اتحادات أعضاء في منطقة الشرق الأوسط حول طرح مناقصة حقوق البث التلفزيوني للدورة المقبلة التي تشمل الفترة 2020 وحتى 2024.

وتشمل الحقوق لمنطقة غرب آسيا، والاتحادات العشرة هي:البحرين،العراق، الأردن، الكويت، لبنان، فلسطين، عمان، قطر، سوريا واليمن.

وتتضمن الحقوق الإعلامية أهم مسابقات المنتخبات الوطنية وعلى رأسها كأس آسيا 2023 التي ستقام في الصين، الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، وكذلك أهم مسابقات الأندية وهي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، بالإضافة إلى تضمنها بطولات أخرى كبطولة آسيا للسيدات 2022 في الهند، وبطولات الفئات العمرية للرجال والسيدات وبطولات كرة الصالات.

ودعا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مؤسسات البث التلفزيوني القادرة على البث في الاتحادات الوطنية العشرة المشاركة في تقديم عروضها، حيث سيكون الموعد النهائي لتقديم العروض بتاريخ 30 يونيو الجاري. ويهدف الاتحاد الآسيوي من خلال هذه الشراكات إلى تقديم تقنيات بث عالية المستوى، وبرامج تفاعلية إبداعية لاستقطاب الجماهير، للمساهمة في تعزيز نمو البطولات على مستوى المنتخبات الوطنية والأندية.