+A
A-

هل تقام مباريات مجموعة المنامة في دولة محايدة؟

يكتنف الغموض بشأن مصير المتبقي من مباريات مجموعة ممثل المملكة نادي المنامة (المجموعة الأولى) في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي يعتزم الاتحاد القاري استكمالها خلال شهر أكتوبر المقبل بنظام التجمع في دولة واحدة عوضًا عن الذهاب والإياب، بعد فترة التوقف التي طالت البطولة؛ بسبب فيروس كورونا.

فنادي المنامة لم يقدم طلبًا لاستضافة المباريات، في حين هناك صعوبة كبيرة حول استضافة بقية الفرق للمباريات، إذ إن نادي الجيش السوري يلعب في الأساس مبارياته التي على ملعبه في الإمارات، فيما هناك صعوبة أيضًا في استضافة نادي العهد اللبناني أو هلال القدس الفلسطيني للمباريات لأسباب متعددة.

ومع بروز هذه الأسباب ربما يلجأ الاتحاد الآسيوي إلى خيار إقامة المباريات في دولة محايدة من غير دولة المجموعة، خصوصا مع عدم وجود طلب رسمي من قبل أحد أندية المجموعة للاستضافة.

ويتصدر المنامة الترتيب بالتشارك مع الجيش السوري برصيد 4 نقاط من لقاءين، فيما يملك العهد اللبناني 3 نقاط، وأخيرا هلال القدس الفلسطيني بلا نقاط في المركز الأخير. وستلعب الجولات الأربع المتبقية خلال الفترة 27 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر المقبلين، أما بالنسبة لمباريات ممثل المملكة الآخر نادي الرفاع الذي يلعب في المجموعة الثالثة، فتشير المعطيات إلى استضافة نادي ظفار العماني أو القادسية الكويتي للمباريات خلال الفترة 24 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر المقبلين.