+A
A-

المرباطي: 78 طلباً لتنمية المدن والقرى في المحرق

أعلن السيد غازي المرباطي رئيس مجلس المحرق البلدي أن عدد الطلبات المنفذة والقائمة ضمن مشروع تنمية المدن والقرى في المحرق يبلغ 78 طلباً، أنجز منها 40 طلباُ بمعدل يزيد عن 50%.

وأشار أن المشروع ينقسم إلى قسمين: الصيانة والترميم، وتركيب عوازل الأمطار. وفيما يتعلق بالصيانة والترميم يبلغ المجموع الكلي 46 حالة، منها 17 طلباً منفذاً، و9 طلبات قيد التنفيذ، و10 طلبات بانتظار البدء في التنفيذ، و8 طلبات في طور المناقصة، و3 طلبات أعيدت للمجلس البلدي للمراجعة.

أما فيما يختص بمشروع تركيب عوازل الأمطار فيبلغ مجموعها الكلي 32 حالة، نفذ منها 24 طلباً، بينما لا تزال 8 طلبات قيد الإجراءات الرسمية وسيتم التعامل معها في أقرب وقت ممكن.

وقال المرباطي: حصلنا على هذه التفاصيل ضمن تقرير رقم 2 لسنة 2020 بشأن سير العمل في مشروع تنمية المدن والقرى الموجه إلى المجلس البلدي بتاريخ 19 مايو 2020 من قبل سعادة الوزير مشكوراً، ونجد في هذه الأرقام إنجازاتٍ جيدة وعملاً دؤوباً من أجل المسارعة في إنجاز المشروع لا سيما أن المحرق حرمت من حقها في السنوات التي مضت بسبب سوء توزيع الميزانيات، والآن نحن في مرحلة التعويض.

مشيراً إلى الأهمية المتنامية للمشروع كونه أصبح الملاذ الرسمي الوحيد لأصحاب البيوت المتهالكة، كما أنه يحاول أن يغطي نسبة بسيطة من مشروع إعادة بناء البيوت القديمة والآيلة للسقوط من خلال بناء أجزاء بسيطة من المنازل المتهالكة بحيث تؤدي غرض السكن البسيط للأسر التي لا تتحمل إعادة البناء ولا الترميم ولا الانتقال إلى مساكن جديدة.

ودعا المرباطي المواطنين الكرام إلى التقدم بطلباتهم إلى المجلس البلدي الذي يسعد بخدمتهم من خلال تزويدهم بالشروط والمعايير عن طريق قسم البحث الاجتماعي الذي يشرف عليه منسق المشروع في مجلس المحرق البلدي العضو أحمد المقهوي، ومن ثم تقديم الطلب ومتابعته إلى مرحلة الإنجاز بإذن الله تعالى، حيث يعد المشروع مكسباً بلدياً هاماً ويحظى بدعم الحكومة الموقرة من خلال تخصيص الموازنات السنوية.