+A
A-

"الأشغال": 2085 بلاغاً عبر "تواصل" في الربع الأول من 2020

أوضح رئيس قسم الإعلام وخدمة المجتمع بوزارة الأشغالوشؤون البلديات والتخطيط العمراني السيد حافظ إبراهيمعبدالغفار إن الوزارة تلقت 2085 بلاغاً خلال الربع الأول منالعام الجاري، وذلك عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى(تواصل)، حيث تم الرد على 2028 بلاغاً بمعدل 97.26% وتبقى57 بلاغاً قيد الإجراء والمتابعة.

وأوضح عبدالغفار أن المحافظة الشمالية كانت الأولى من حيثعدد البلاغات حيث بلغ مجموع البلاغات الواردة لشؤون الاشغال714بلاغاً، تليها محافظة العاصمة بعدد 635 بلاغاً، ومن ثمالمحافظة الجنوبية التي وصل عدد البلاغات فيها إلى 390 بلاغاً، وجاءت محافظة المحرق بأقل عدد بلاغات لم تتجاوز 313 بلاغاً، فيما وصل عدد البلاغات العامة 33 بلاغاً تتعلق بخدماتالبنية التحتية بالمملكة، مشيراً الى ان الوزارة لا تتوانى عن خدمةالمواطن وتلبية طلباته واحتياجاته، حيث استحدثت إجراءاتجديدة لمتابعة الطلبات المستعجلة، من أجل تحقيق السرعة فيتنفيذ وتلبية طلب المواطن والمقيم وفق الموارد والامكانيات المتاحة.

وأضاف أن شهر فبراير كان الأعلى من حيث عدد الطلبات خلالالربع الأول، حيث بلغت 644 طلباً، يليه شهر يناير الذي بلغتطلباته 582 بلاغاً ومن ثم أبريل 433 بلاغا، وأخيراً شهر مارس426 بلاغاً.

ولفت عبدالغفار إلى أن أغلب البلاغات كانت تصب في قطاعالطرق حيث بلغ عددها 1284 بلاغاً، وتكررت طلبات صيانةالحفر بالأرصفة والطرقات وصيانة الأرصفة والطرقات والشوارعورصف الطرق الجديدة، بينما لم تتجاوز بلاغات الصرفالصحي 311 بلاغاً تركزت أغلبها في إنشاء فتحات لتصريفمياه الأمطار، وصيانة فتحات شبكات الصرف الصحي، وصيانةأو استبدال أغطية فتحات الصرف الصحي.

وأضاف رئيس قسم الإعلام وخدمة المجتمع: تم الرد المباشر منخدمة العملاء على 106 بلاغات، فيما ورد نحو 342 بلاغاً منخارج اختصاص الوزارة و6 بلاغات لقطاعات أخرى، و36 بلاغاً مكرراً أو تجريبي.

وأكد عبدالغفار أن (نظام تواصل) احتل خلال الربع الأول منالعام 2020 المرتبة الأولى من اهتمام المواطنين بنسبة 82% كوسيلة للتواصل مع شؤون الأشغال للإبلاغ عن الطلبات.