+A
A-

ستلفيو كوادريفوليو.. تقنيات وهندسة فيراري

ستلفيو كوادريفوليو.. تقنيات وهندسة فيراري تم تجهيز ستلفيو كوادريفوليو بمحرك بنزين V6 حصري ثنائي التوربو من الألومنيوم  سعة 9ر2 لتر- تم تطويره باستخدام تقنيات ودراية هندسية من فيراري، حيث يحقق قوة قصوى تبلغ 510 أحصنة عند 6500 دورة في الدقيقة ويولد عزماً أقصى يبلغ 600 نيوتن متر من 2500 إلى 5000 دورة في الدقيقة. ويتزاوج هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات تمت معايرته خصيصاً بشكل يسمح برفع السرعات في غضون 150 ميللي ثانية فقط في وضعية القيادة أثناء السباق – ولتعظيم تجربة القيادة، تأتي أزرار تغيير السرعات من الألومنيوم ذات قطعة واحدة ، ومتكاملة مع عمود المقود، كميزة قياسية.

وللمرة الأولى، يتم الجمع بين محرك البنزين V6 ثنائي التوربو سعة 9ر2 لتر بقوة 510 أحصنة مع نظام Q4 المبتكر للدفع  بجميع العجلات، والذي يضمن تحقيق أداء وسحب لا يضاهى، ومتعة بالقيادة، وسلامة في جميع الظروف. كما تم تجهيز ستلفيو كوادريفوليو بوحدة تحكم بمجال الشاسيه حصرية من ألفا، وهي سيارة SUV  الوحيدة في فئتها التي تشتمل على عزم دفرنش نشط من ألفا كميزة قياسية. كما يأتي قياسياً أيضاً نظام التعليق النشط المبتكر من ألفا، وهو نظام يتحكم بشكل مستمر وفعال في نظام التعليق وأنظمة امتصاص الصدمات.

وتحمل ستلفيو كوادريفوليو لقبين كأفضل سيارة في فئتها، ما يجعلها السيارةSUV  الأعلى أداءً في فئتها. ومع وزن يصل إلى 1830 كلغ ، فإنها تتميز بأفضل نسبة للوزن مقابل القوة في فئتها (6ر3 كلغ / حصان) وأفضل قوة محددة (176 حصان / لتر). وتم تحقيق هذه النتائج المذهلة، والمترافقة مع متعة القيادة الرائعة، من خلال التوزيع المثالي للوزن بين المحورين واستخدام مواد خفيفة الوزن للغاية مثل ألياف الكربون لنظام نقل العزم بالمحرك والألمنيوم للمحرك ونظام التعليق والفرامل والأبواب وأقواس العجلات وغطاء المحرك والباب الخلفي.