+A
A-

خدمات النواب توافق على "منح علاوة 100 دينار" للمسنين

أفاد سعادة النائب ممدوح الصالح رئيس لجنة الخدمات النيابية أن اللجنة اجتمعت اليوم الأربعاء الموافق 13 مايو 2020 ، و ناقشت بشكل مستفيض عدداً من الاقتراحات بقانون التي تقدم أصحاب السعادة النواب.

و ذكر الصالح أن اللجنة وافقت على الاقتراح بقانون بإضافة مادة برقم (10) مكرراً إلى القانون رقم (58) لسنة 2009 بشأن حقوق المسنين مضيفاً أن التعديل يتضمن صرف علاوة "100 دينار" للمسنين.

و قال الصالح إن اللجنة وافقت  أيضاً على الاقتراح بقانون بشأن تعديل المادة (1) من القانون رقم (1 9) لسنة 2006 بشأن تنظيم سوق العمل ، منوهاً بأن التعديل يتضمن أن لا يتم تحويل كفالة العامل الأجنبي من صاحب عمل إلى صاحب عمل آخر إلا بعد مرور عامين بدلاً من عام واحد.

و أردف الصالح أن اللجنة رفعت تقريرها بالموافقة على الصيفة المعدلة من الاقتراح بقانون بشأن منح إعانة مولود لكل رب أسرة بحريني إلى مكتب المجلس.

وفي ذات السياق أشار الصالح إلى أن اللجنة كلفت المستشار القانوني بإعداد صيفة معدلة  من الاقتراح بقانون تعديل الفقرة (أ) من المادة (25) من القانون رقم (19) لسنة 2006 بشأن تنظيم سوق العمل ، ومن ثم رفعه إلى مكتب المجلس.

فيما بين الصالح أن اللجنة وافقت أيضاً على الاقتراح  بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1995 بشأن حماية الآثار ، و الاقتراح بقانون تعديل المادة (60) من قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1989 ، و الاقتراح بقانون بشأن تعديل المادة رقم (39) من قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1976.

أما في بند الاقتراحات برغبة  فقد وافقت اللجنة على الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مكتبة عامة مركزية في الدائرة التاسعة بالمحافظة الجنوبية.