+A
A-

الثقافة تتيح زيارة معارضها الفنية "اونلاين"

مازالت الفرصة سانحة لعمل جولة افتراضية للنسخة السادسة والأربعين من معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية الذي أقيم في كل من متحف البحرين الوطني ومسرح البحرين الوطني ما بين 15 يناير و15 مارس الماضيين، حيث يمكن للجمهور الدخول إلى الجولة الافتراضية للمعرض وغيره من نسخ المعرض الماضية (ما بين عامي 2012 و2019)، من خلال موقع هيئة الثقافة على الإنترنت، ومن ثم زيارة صفحة “الخدمات التفاعلية” من القائمة الرئيسية، ومن ثم اختيار خانة “العروض والجولات الافتراضية” من القائمة الفرعية.

ويعد المعرض أكبر وأهم تجمع فني سنوي يقام بالبحرين، إذ يستقطب أبرز وجوه الحركة التشكيلية في البحرين من رواد الفن إضافة إلى المواهب الفنية الشابة، ليعكس بجدارة شمولية التجربة الفنية التشكيلية البحرينية، والتي تشكل جزءا هاما من الحراك الثقافي المحلي.

وتنتمي الأعمال الفنية المعروضة إلى مختلف المدارس والاتجاهات الفنية، حيث تتعدد طرق تكوينها وصناعتها وتتنوع ما بين نحت، تصوير فوتوغرافي، فنون جرافيك ورسم باستخدام مختلف الخامات والمواد والأشكال، إضافة إلى أعمال الفيديو والتركيب. هذا وتعمل الهيئة على تنفيذ رؤية لتقديم باقة ثقافية وتعليمية على مختلف منصّاتها الإلكترونية بشكل يومي. ويتنوع المحتوى الإلكتروني لهيئة البحرين للثقافة والآثار ما بين عروض وحفلات عالمية، جولات افتراضية للمواقع التاريخية والمتاحف ومراكز الزوّار والمعارض، أفلام توثيقية وأنشطة تفاعلية للجمهور تخاطب مختلف الأعمار. ويمكن الاطلاع على كافة هذا المحتوى من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة أو عبر متابعة حسابات هيئة الثقافة على مواقع التواصل الاجتماعي.