+A
A-

بو حمود : إعادة فتح المحلات التجارية قد يهدم الاحترازات الوقائية

حذر النائب محمد بو حمود من إعادة فتح المحلات التجارية ، مشددا أن الخطوة الأخيرة قد تهدم جميع المكتسبات التي حققتها البلاد فيمكافحة الفيروس خلال الفترة الأخيرة.


وقال بو حمود، "أثبت قرار فتح المحلات التجارية، مجددا واقع الجحيم من تجاوزات العمال الوافدين و تكدسهم داخل وخارج المحلات، وبشكل متقارب وهذا يتنافى بشكل قاطع مع قواعد التباعد الاجتماعي ووسائل الوقاية الصحية التي يجب تطبيقها بشكل حازم على الجميع.


وأضاف، "حتى وإن كان بعض المواطنين يحترمون القواعد الوقائية الأساسية حتى لا يصابون بالعدوى، فإن العديد منهم لا يحترمونها معتقدين بأنهم في مأمن من كل خطر، لكن الفارق الذي يفصل بين وضعية المواطنين والعمالة، يجعل التعامل والاحتواء بالنسبة للنوع الثاني صعب جداً.


وأشار بو حمود ، إلى أن ملف العمالة الوافدة لم يطاله التغيير، ولكن هذا الوضع لم يعد مقبولا في ظل وباء كورونا لما يشكله من تهديد حقيقي بنقل العدوى بسبب وجود تجمعات غير مسؤولة ومتهاونة للعمال في ساحات تواجد المحلات التجارية، والتي يجب منعها نهائيا، مطالبا بغلقها مؤقتا أو تشديد الرقابة على جميع المحلات في كافة المحافظات، ومعاقبة أي شخص يخالف القرار لأنه يعرض حياته وحياة الآخرين للخطر.