+A
A-

أبوالفتح: إطلاق المرحلة الأولى من مركز الحاضنات السمكية

أعلن وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة الدكتور نبيل محمد أبوالفتح عن إطلاق المرحلة الأولى من مركز الحاضنات السمكية، في المركز الوطني للاستزراع البحري في رأس حيان.

وذكر أن فكرة المشروع جاءت بغرض لتوفير التدريب وبيئة العمل مناسبة لرواد الأعمال، ومساعدتهم لإطلاق مشروعات تشكل مصدر دخل لهم بما يعود بالنفع على اقتصاد مملكة البحرين.

وأوضح أن المشروع يتمثل في التعاقد مع رواد اعمال وتوفير البيئة المناسبة لهم ومنحهم مساحة عبارة عن حاضنة أعمال لتدريب عمالهم، وخلال فترة التدريب يتم تدريب العمال على سبل نمو الأسماك ومساعدتها على النمو لتجاوز فترة الصيف التي تعد فترة صعبة في البحر، ومن بعد ذلك نقل الأسماك للأحواض العائمة.

وبين أبوالفتح أن المشروع في مرحلته الأولى يركز على 10 رواد أعمال، فيما سيتم في المرحلة الثانية استقطاب 20 من رواد الأعمال، سعياً لتوسيع عدد المستفيدين من المشروع.

وأشار إلى أن المشروع يُقام على مساحة 2000 متر مربع تضم 40 حوض أسماك بسعة 150 متراً مربعاً.

وقال وكيل الزراعة والثروة البحرية، إن قطاع الاستزراع السمكي يشكل محوراً مهماً في جهود مملكة البحرين نحو تحقيق أمن غذائي مستدام، مشيراً في هذا الصدد إلى أن التوجيهات المستمرة من قبل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف لتسخير الإمكانات التي من شأنها النهوض بهذا القطاع المهم.

وذكر أن الوكالة لن تدخر جهداً في فتح الشراكات مع القطاع الخاص لإطلاق المشروعات التي من شأنها تعظيم مساهمة قطاع الثروة السمكية في تلبية الطلب المحلي من الأسماك.