+A
A-

أبوالفتح: تدشين خدمة تقديم طلبات الاستيراد والتصدير الزراعي إلكترونياً

كشف وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، سعادة الدكتور نبيل محمد أبوالفتح، عن أن الوكالة واعتبارا من يوم غدٍ الإثنين (27 أبريل 2020) ستطلق خدمة تقديم طلبات الاستيراد والتصدير الزراعي إلكترونياً.

وعقد أبوالفتح اجتماعاً عن بُعد مع مدير إدارة نظم المعلومات بالوزارة محمد عادل أبوحسان، وبمشاركة إخصائي تقنية المعلومات بالوزارة عون محمد إبراهيم، تم خلاله الاطلاع على الاستعداد لإطلاق هذه الخدمة. 

وأوضح أبوالفتح أن الخدمة ستكون متاحة عبر الموقع الإلكتروني لوكالة الزراعة والثروة البحرية ((https://www.mun.gov.bh/agri/indexAr.jsp، وعند دخول الراغب بتقديم الطلب سيطلب منه النظام الإلكتروني تسجيل بياناته وذلك لأول مرة، ومن بعدها يمكنه تقديم الطلب والمستندات المطلوبة إلكترونياً وكذلك إتمام دفع الرسوم المطلوبة، بالإضافة إلى متابعة حالة الطلب لحين صدور الموافقة النهائية.

وبين أن هذه الخدمة هدفها التسهيل على المراجعين من خلال إتاحة المجال أمامهم لتقديم الطلبات إلكترونياً والحصول على الموافقة من دون الحاجة إلى مراجعة بمبنى الوكالة، ولفت إلى أن النظام الإلكتروني سيسهل كذلك العمل أمام الموظفين الذين يمكنهم متابعة العمل من المنزل وإتمام إجراءات الطلب بعد الحصول على موافقة المسئول المعني.

وذكر أن الخدمة تندرج تحتها 4 خدمات رئيسية، 3 خدمات تتعلق بالاستيراد وقد تم إنهاء الإجراءات الخاصة بها، وخدمة واحدة تتعلق بالتصدير وجاري العمل على استكمال متطلبات هذه الخدمة.

وأشار إلى أن الموقع سيضم دليلاً يساعد المستخدمين ويقدم لهم الشرح عن كيفية التقديم للخدمة، ونوه إلى أن الخدمة يمكن تقديمها من خلال أجهزة الحاسب الالي أو من خلال الهواتف النقالة.

وأشاد وكيل الزراعة والثروة البحرية بتعاون إدارة تقنية المعلومات في الوزارة، التي أسهمت في استحداث هذه الخدمة وفقاً لأحدث التقنيات، وأكد أن الوكالة ماضية في جهودها الرامية لتحويل مختلف الخدمات التي تقدمها إلى خدمات إلكترونية، وذلك انطلاقاً من استراتيجية الحكومة الموقرة والتوجيهات المستمرة من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف.