+A
A-

إغلاق الطرح الخاص بمشروع رعاية المسنين بالولايات المتحدة الامريكية بقيمة 36 مليون دولار أمريكي

اعلنت أرباح المالية عن اتمام صفقة وإطلاق مشروع بقيمة 36 مليون دولار أمريكي في القطاع الخاص بمرافق رعاية كبار السن في الولايات المتحدة، بالشراكة مع مطورعقاري رائد (ماديسون ماركيت Madison Marquette) وأحد أفضل 20 مشغل مرافق لرعاية لكبار السن، Meridian Senior Living، والذين بدورهم سوف يشاركون أيضا في الاستثمار في المحفظة.

يعد المشروع هو لأول لشركة أرباح في هذا المجال بقيمة 36 مليون دولار أمريكي، هو عبارة عن مرفق اجتماعي لكبار السن من الدرجة الأولى، ويتكون هذا المشروع من 136 وحدة / 144 سريراً لتقديم الرعاية لكبار السن والذين يعانون من ضعف في الذاكرة، حيث يقع على بعد 12 ميلاً إلى الشرق من وسط مدينة تامبا، في براندون، فلوريدا. وتتمثل استراتيجية الاستثمار في استغلال الفرصة لتطوير وتقديم أفضل تجربة اجتماعية في قطاع يعاني من نقص في العرض بمعدلات مماثلة للمرافق "القديمة" الحالية.

بالرغم من الأوضاع الحالية والتحديات التي يوجهها الاقتصاد العالمي بسبب فيروس كورونا فان عملية تطوير المشروع مستمرة بحسب الخطة الموضوعة لعملية التطوير.

المشروع يهدف الى بدء عملياته في بداية عام 2022 والى تحقيق استقرار المشروع خلال سنتين منذ الانتهاء من المشروع قبل عملية التخارج المفترضة كما نامل ان نخرج من الازمة الحالية ونمضي قدما . وحسب دراسات السوق من قبل Integra) Realty Resources   (نستنتج ان هناك نقص في عدد الوحدات المطلوبة  بما يقارب ال 600 وحدة

انشئت ماديسون ماركيت وهي مدير التطويرالعقاري منذ أكثر من 25 عاماً، حيث وصل حجم محفظتها الاستثمارية الى اكثر من 6 مليارات دولار امريكي وسجل حافل من المشاريع الناجحة وبعوائد تجاوزت 25٪ كمعدل عائد داخلي عند التخارج خلال 25 عاماً.

تعد شركة ميريديان سنيور ليفينج من بين أكبر 20 مشغل لمرافق رعاية كبار السن في الولايات المتحدة. ولها مقر رئيسي في واشنطن العاصمة، وتدير أكثر من 74 مرفقا اجتماعيا في جميع أنحاء البلاد في 21 ولاية، بالإضافة إلى واشنطن العاصمة. كما أن لديها تجربة في التطوير وتوفير رؤية مميزة وفريدة في التصميم من منظور تشغيلي وخبرة كبيرة.

صرح بذلك محمود الكوهجي -الرئيس التنفيذي لأرباح المالية-:" وقال في هذه الأوقات العصيبة يجب علينا ان نبني للمستقبل ونستعد لتقديم الفرص التي بدورها تساعدنا على النمو. علما بان هذه الازمة أوضحت لنا بشكل كبير للحاجة الملحة الى المهنية والعناية ونحن سعداء بشركاتنا مع مريديان المشغل الرئيسي وخصوصا في ظل هذه الأوقات الصعبة. فان هذا الاستثمار يمثل الفلسفة الرئيسية لأرباح المالية من خلال البحث عن قطاعات النمو المناسبة للمستثمرين، وهيكلة الاستثمارات في تلك القطاعات مع شركاء بارزين لديهم تاريخ حافل من النجاحات. كما أن سمعة أرباح المالية واحترافها المهني تجذب أفضل الشركاء لتقديم استثمارات ذات قيمة مضافة للمستثمرين.

واضاف الكوهجي: "نحن سعداء لأننا حددنا بالفعل مجموعة من الفرص الإضافية في هذا القطاع والتي سنقدمها لمستثمرينا خلال عام 2020. وبمجرد قيام أرباح المالية بتأمين نجاح الاستثمار واستقراره، حينها سيكون لدينا خيارات قوية للتخارج منه بسعر أعلى".

واوضح الكوهجي بأن إستراتيجية أرباح المالية الاستثمارية تركز على الحصول على أصول ممتازة في مواقع مميزة في القطاعات الدفاعية مثل البنية التحتية الاجتماعية. ويعتبر تطوير براندون في فلوريدا فرصة متميزة، تعكس إستراتيجيتنا الاستثمارية في إيجاد فرص حصرية عالية الجودة لمستثمرينا. هذه الأنواع من الاستثمارات هي التي ستعمل على التوسع في خلق القيمة لمستثمرينا في السوق الدولية والمساهمة في مسيرتنا إلى أن نصبح بنك استثماري رائد في المنطقة.

كما يعزز هذا الاستثمار التحالفات والعلاقات الإستراتيجية لأرباح المالية مما يدعم مكانتها كبوابة دولية للمستثمرين السعوديين والإقليميين. ونحن دائما مستشعرين الى الحاجات الملائمة في مثل هذه الأوقات حيث أرباح المالية تهدف الى طرح منتجات استثمارية جديدة في نهاية شهر رمضان المبارك وفي الوقت نفسه نرسل اليكم تمنياتنا في هذا الشهر الكريم ان يحفظكم وان يرحمنا في هذه الأوقات العصيبة.