+A
A-

مدير المسرح الوطنيّ يشارك عن بعد في اللجنة الدائمة للثقافة العربية

شارك السيد هاني جمال مدير المسرح الوطنيّ بهيئة البحرين للثقافة والآثار في الاجتماع عن بعد للجنة الدائمة للثقافة العربية المنبثقة عن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو). 

وقد تضمن الاجتماع كلمة للدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة وأخرى للدكتورة هبة يوسف رئيس اللجنة الدائمة للثقافة العربية، كما تم خلاله الإعداد للدورة الـ 22 لمؤتمر وزراء الشؤون الثقافية في الوطن العربي والمزمع إقامته في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وناقش المشاركون خلال الاجتماع الوضع الثقافي في البلدان العربية في ضوء إجراءات الحجر الصحي الاحترازي واستشراف الفترة اللاحقة كأولويات للعمل الثقافي، بالإضافة إلى تحديث الخطة الشاملة للثقافة العربية تطويرها في ظل الأوضاع الطارئة.

وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار قد دشنت في وقتٍ سابق العديد من الأنشطة الثقافية الالكترونية، وذلك في محاكاة للوضع الراهن الذي تسبب فيه فيروس كورونا وضرورة التباعد الاجتماعيّ.

ومن بين ذلك توفير زيارات افتراضية للمواقع التراثية والمتاحف في مملكة البحرين، بالإضافة إلى تحميل العديد من الملفات الثقافية على الموقع الالكتروني للهيئة وبث العديد من الحفلات الموسيقية التي تملك حقوق بثها وذلك بهدف الاستفادة منها لأكبر قدر ممكن من الجمهور، وتم تطوير استراتيجية عمل صفحات الهيئة في وسائل التواصل الاجتماعية.