+A
A-

"الشباب والرياضة" تطلق بطولة "الشطرنج" عن بعد

أعلنت وزارة شؤون الشباب والرياضة عن إطلاق بطولة الشطرنج عن بعد والتي تأتي ضمن مبادرات "الشباب والرياضة" الرامية الى زيادة الفعاليات الشبابية والرياضية عن بعد، وحرصها الموصول على الارتقاء بمهارات محبي هذه الرياضية عبر طرح البطولة التعليمية والتنافسية.

وفتحت وزارة شؤون الشباب والرياضة باب التسجيل أمام الراغبين في المشاركة في البطولة التي ستقام عن بعد، وذلك عبر التسجيل من خلال تطبيق (eShabab) وملء البيانات الخاصة بالمشاركة على أن تنتهي الفترة الزمنية للتسجيل في 25 من شهر ابريل الجاري.

وتتضمن البطولة التي رصد لها وزارة شؤون الشباب والرياضة جوائز قيمة للفائز بالمركز الأول، إقامة ورشة تدريبية الأولى للمدرب إبراهيم آل بورشيد وذلك عند الساعة التاسعة من مساء يوم الاحد الموافق 26 ابريل الجاري عبر البث المباشر على الانستغرام، كما يتضمن البرنامج ورشة تدريبية ثانية للمدرب على السليطي وذلك عند الساعة التاسعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 ابريل الجاري عبر بث مباشر على موقع (Chess.com)، بالإضافة الى إقامة ورشة تدريبية ثالثة للمدرب إبراهيم آل بورشيد وذلك عند الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس الموافق 30 ابريل الجاري عبر البث المباشر على الانستغرام، على أن تختتم الورش التدريبية بالورشة الرابعة للمدرب على السليطي وذلك عند الساعة التاسعة من مساء يوم الاحد الموافق 3 مايو المقبل الجاري عبر بث مباشر على موقع (Chess.com).

وستنطلق البطولة بصورة رسمية عند الساعة التاسعة من مساء يوم الجمعة الموافق 8 مايو المقبل عبر موقع (Chess.com) وذلك بالتعاون بين وزارة شؤون الشباب والرياضة ونادي البحرين للشطرنج حيث قامت وزارة شؤون الشباب والرياضة باتخاذ كافة الترتيبات الإدارية والفنية لانطلاقة البطولة والحرص على توفير كافة مستلزمات النجاح لها من كافة النواحي.

وتأتي بطولة الشطرنج حرصنا من وزارة شؤون الشباب والرياضة على توفير منصات جديدة لتحقيق قدر كبير من التفاعل الرياضي عبر طرح المزيد من المبادرات والبطولات الرياضية التنافسية عن بعد، والعمل على تشجيع كافة فئات المجتمع من أجل ممارسة الرياضية المفضلة لهم والحفاظ على مستوياتهم الفنية عبر الاستمرار في النشاط الرياضي التنافسي والتعلمي.

وتشكل بطولة الشطرنج نافدة جديدة لأسرة ومحبي هذه الرياضة لتفاعل مع هذه البطولة التي ستقام عن بعد الامر الذي  يوفر فرصة مثالية لجميع المشاركين لرفع المستويات وكسب المزدي الخبرات  عبر الملتقيات التنافسية والتعلمية التي يشارك فيها نخبة من اللاعبين المحليين.

ووجهت وزارة شؤون الشباب والرياضة الدعوة للراغبين في المشاركة في البطولة المبادرة بالتسجيل في تطبيق (eShabab) قبل انتهاء المدة المحدد لعملية التسجيل والاستفادة من هذه البطولة التي تعتبر مبادرة من مبادرات الوزارة لزيادة النشاط الرياضي في المملكة.