+A
A-

"سكيبلينو" تطلق خدمة الفروع الافتراضية لضمان تجربة آمنة للعملاء

تماشيًا مع الإجراءات الرامية لحماية المجتمع البحريني في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) العالمية، أعلنت شركة سكيبلينو عن تدشينها لخدمة الفروع الافتراضية، والتي تقوم وزارة الصحة بتجربتها حاليًا عبر استخدامها في تنظيم قوائم انتظار العملاء افتراضيًا. وتأتي هذه الخطوة ضمن إجراءات الشركة في هذه الظروف الاستثنائية، ومن المزمع أن توسّع سكيبلينو نطاق هذه الخدمة لتشمل المزيد من المؤسسات والهيئات الحكومية والمصارف والشركات العامة والخاصة في مختلف دول العالم.

وقد أكدت الشركة بأن خدمة الفروع الافتراضية سوف تساعد المؤسسات على الاستمرار في خدمة عملائها دون الحاجة إلى حضورهم شخصيًا، حيث لا تستدعي خدمة الحجز الافتراضي ضرورة الحضور الشخصي وزيارة مقرات المؤسسات للاستفادة من الخدمات. وأشارت سكيبلينو الى أن الزبائن، بعد تحميلهم للتطبيق، سوف يتمكنون من اختيار الخدمات والفروع التي يرغبون في الحصول عليها بكل أريحية عبر الدليل الشامل الذي يحتويه التطبيق، والذي يمكنهم أيضًا من حجز المواعيد حسب التاريخ والوقت المناسبين لهم. كما يمكّن التطبيق مزود الخدمة من التواصل مع الزبون عبر الاتصال المرئي، علاوةً على طلب الدفع عبر شبكة الانترنت إذا كانت الخدمة تستدعي ذلك.

ومن المميزات الأخرى للتطبيق تمكينه لمزودي الخدمة من الاستفادة من آراء ومقترحات الزبائن، حيث يوفر التطبيق، قبل تقديم الخدمة، قائمة تشجِّع الزبون على ملء البيانات والمقترحات التي في اعتقاده أنه من شأنها المساهمة في تحسين الخدمات. يسمح ذلك للمزود بمعرفة المزيد عن احتياجات ومتطلبات الزبائن، كما يوفر التطبيق تقارير لمراقبة أداء الوكلاء وقياس ملاحظات وآراء العملاء.

تختص سكيبلينو في نظام إدارة قوائم الانتظار القائم على الحوسبة السحابية، وقد تخطى عدد الزبائن الذين استفادوا من خدمات الشركة حاجز العشرة ملايين زبون، حيث تقدم سكيبلينو خدماتها حاليًا لأكثر من 5000 شركة في 196 بلد مختلف حول العالم، وذلك منذ إنشائها في العام 2015. وقد احتلت الشركة منذ ذلك الحين موقعًا رياديًا بين الشركات العالمية المختصة في مجال نظم إدارة قوائم الانتظار.

وبهذه المناسبة، علَّق الرئيس التنفيذي لشركة سكيبلينو السيد زمان عبدالحميد زمان قائلًا: "لقد قمنا بتدشين الفرع الافتراضي بهدف توفير تجربة أكثر أمانًا لمقدمي الخدمات والزبائن على حد سواء، خاصة في ظل التحديات والظروف الراهنة. نسعى عبر هذه الخطوة إلى إنشاء حل يساعد مستخدمينا على التكيَّف مع الوضع الحالي، ولكن في ذات الوقت يوفر لهم تجربة سلسة ومريحة."

وقد أضاف الرئيس التنفيذي أيضًا: "نشعر بالحماس بعد أن تمكنًّا من تقديم خدماتنا لأكثر من عشرة ملايين زبون طيلة الأعوام القليلة الماضية. يوَضِّح هذا الإنجاز التحوِّل الكبير الذي تشهده الأعمال المختلفة ضمن جهودها لإدماج الحلول الرقمية ضمن عملياتها، بالإضافة إلى التحول اللافت في تفضيلات العملاء، وذلك بهدف خلق تجارب مريحة وأكثر تخصصًا لتناسب مختلف العملاء. وبهذه المناسبة، لا يسعني سوى أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لأعضاء فريق عملنا الذين لولا جهودهم وتفانيهم في العمل لما كنّا قد تمكنّا من تحقيق هذا الإنجاز الكبير."

من الجدير بالذكر أن تطبيق سكيبلينو يساهم في الحد من انتشار فيروس كورونا عبر السماح للعملاء وتمكينهم من حجز أماكنهم في قوائم الانتظار قبل وصولهم إلى المؤسسة المنشودة، حيث يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من عدة خدمات بشكل سريع وآمن حسب رغبتهم. وبمجرد اختيار الخدمة المطلوبة، يقوم المستخدم بحجز وقتًا محددًا للاستفادة من الخدمة ويتم إخطاره عبر التطبيق بالتوجه لأي منصة عندما يحين دوره، متجنبًا بذلك الحاجة إلى التعامل مع شاشات اللمس أو الأوراق المطبوعة للحد من انتشار العدوى لاسمح الله، كما تهدف هذه الخدمة للمساهمة في خفض الاكتظاظ والتجمعات في مختلف الأماكن.

يتوفر تطبيق سكيبلينو لجميع الأجهزة العاملة بنظامي أندرويد (Android) وآي أو إس (iOS)، ويشمل عدّة خدمات من مزودين مختلفين.